يوفنتوس يستقبل روما في قمة مواجهات الجولة الـ21 من الدوري الإيطالي

رياضة - Saturday 06 February 2021 الساعة 05:50 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الواحد والعشرين من الدوري الإيطالي، حيث يستقبل يوفنتوس صاحب المركز الرابع برصيد 39 نقطة على ملعب الأليانز مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي روما صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة. 

واحتفل نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو بالأمس بعيد ميلاده الـ 36 وبهذه المناسبة، وجه الدون رسالة لجماهيره، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيها: "36 سنة لا تُصدق! يبدو الأمر وكأن كل شيء بدأ بالأمس". 

وأكمل: "بينما أحتفل بعيد ميلادي الـ36، والعام الـ20 كلاعب كرة قدم محترف، آسف لأنني لا أستطيع أن أعدكم بـ20 عامًا أخرى من هذا.. لكن ما يمكنني أن أعدكم به، هو أنه طالما استمررت في العمل، فلن تتلقوا مني أقل من 100%". 

وبحسب صحيفة "IlBianconero" الإيطالية، فإن رونالدو على أعتاب أن يصبح أسرع لاعب يسجل 100 هدف بقميص يوفنتوس في التاريخ. 

وأضافت: "رونالدو يحتاج لتسجيل 13 هدفا خلال 11 مباراة، لتحطيم الرقم القياسي للاعب السيدة العجوز السابق عمر سيفوري". 

وقضى سيفوري 8 سنوات بقميص يوفنتوس بين عامي 1957 و1965 وهو صاحب الرقم القياسي حيث سجل 100 هدف خلال 124 مباراة فقط. 

وعلى الجانب الآخر رونالدو سجل 87 هدفًا بقميص يوفنتوس خلال 112 مباراة، مما يعني أنه يحتاج لتسجيل 13 هدفا خلال 12 مباراة لكسر رقم سيفوري. 

في الجهة المقابلة يفتقد روما جهود لاعب وسطه المحوري لورينزو بيليجريني للإيقاف كما يغيب قلب الدفاع كريس سمالينج للإصابة، ليزيد ذلك من متاعب دفاع الفريق الذي استقبل 33 هدفا، أي حوالي ضعف عدد الأهداف التي استقبلها يوفنتوس (18 هدفا) صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي. 

ويمتلك روما ثالث أقوى خط هجوم في إيطاليا بتسجيله 44 هدفا، في الوقت الذي سجل فيه يوفنتوس 39 هدفا من بينها 15 هدفا سجلها كريستيانو رونالدو متصدر قائمة الهدافين. 

وفشل رونالدو في تسجيل أي أهداف في آخر 3 مباريات بالدوري لكنه سجل هدفي الفوز على إنتر ميلان في مباراة الكأس، وعلى الأرجح سيجاور رونالدو في خط هجوم يوفنتوس ألفارو موراتا في ظل استمرار غياب باولو ديبالا. 

ويأمل روما من جانبه أن يحرز له المهاجم الإسباني بورخا مايورال مزيدا من الأهداف بعد تسجيله 3 أهداف في آخر مباراتين، مع غياب إدين دجيكو عن آخر مباراتين والذي تم تجريده من شارة قيادة الفريق بعد تشاجره مع المدرب باولو فوسيكا. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

اتالانتا × تورينو 17:00 

ساسولو × سبيزيا 17:00 

جنوى × نابولي 22:45