بالميراس يواجه تيجريس أونال في النصف نهائي الأول لمسابقة كأس العالم للاندية

رياضة - Sunday 07 February 2021 الساعة 06:33 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأحد مواجهة النصف نهائي الأول في بطولة كأس العالم للأندية والتي تجمع بالميراس البرازيلي الفائز بكأس ليبرتادوريس، بنظيره تيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف. 

وتمكن تيجريس أونال من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه أولسان هيونداي الفائز بلقب دوري أبطال آسيا في الدور ربع النهائي بنتيجة 1/2، بينما يخوض بالميراس منافسات هذه البطولة ابتداء من هذا الدور. 

وتمثل النسخة الحالية التجربة الأولى لكل من الفريقين في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية حيث يخوض كل منهما البطولة للمرة الأولى، ويسعى كل منهما إلى الفوز في مباراة اليوم للظهور في نهائي البطولة للمرة الأولى أيضاً. 

وإذا حقق تيجريس الفوز اليوم، سيصبح أول فريق مكسيكي وأول فريق من اتحاد الكونكاكاف يبلغ نهائي مونديال الأندية، وعلى مدار جميع النسخ الماضية، كان المركز الثالث هو أفضل إنجاز لممثلي الكونكاكاف. 

وتزخر صفوف بالميراس بالعديد من اللاعبين المميزين مثل فيليبي ميلو قائد الفريق وحارس المرمى ويفرتون وكل من جوستافو جوميز وودانيلو وروني ولويز أدريانو. 

في المقابل، يعتمد تيجريس أونال على عدد من نجوم المنتخب المكسيكي مثل كارلوس سالسيدو وهوجو أيالا ودييجو رييس ولويس رودريجيز واللاعب الكبير خافيير أكينو الذي اعتزل اللعب الدولي قبل نحو عامين. 

كما تضم صفوف تيجريس تشكيلة من النجوم الأجانب المميزين في مقدمتهم الفرنسي أندري بيير جينياك الذي سجل هدفي الفريق في مرمى أولسان والأرجنتيني جويدو بيتزارو إضافة للباراجوياني كارلوس فيرنانديز المنضم حديثا للفريق ولكنه سجل هدفين في أول ثلاث مباريات له مع الفريق. 

وفي مباراة ثانية تلعب اليوم ضمن نفس البطولة، يلتقي فريقا الدحيل القطري وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي، لتحديد صاحب المركز الخامس في البطولة. 

وكان الدحيل قد خسر من الأهلي المصري بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي للبطولة، وفي نفس الدور أيضاً سقط أولسان هيونداي أمام تيجريس أونال المكسيكي بنتيجة 1/2.