الأهلي المصري يواجه بايرن ميونخ الألماني في النصف نهائي الثاني لبطولة كأس العالم للأندية

رياضة - Monday 08 February 2021 الساعة 05:04 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم مباراة النصف نهائي الثاني لبطولة كأس العالم للاندية، حيث يواجه نادي الأهلي المصري، نظيره نادي بايرن ميونخ الألماني الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا. 

وتمكن الأهلي من التأهل الى هذا الدور بعد تخطيه نادي الدحيل القطري مستضيف البطولة في الدور ربع النهائي بهدف دون مقابل، بينما يفتتح بايرن ميونخ مشواره في هذه البطولة من هذا الدور. 

ويسعى الفريق البافاري لتخطي محطته الأولى وحجز تذكرته في النهائي، من أجل أفضل ختام لموسمه الاستثنائي الذي يسعى فيه لإضافة اللقب السادس ومعادلة رقم برشلونة في موسم (2009-2010). 

ويخوض بايرن ميونخ البطولة بقائمة شبه مكتملة قوامها 22 لاعبا، باستثناء الثنائي المصاب بفيروس كورونا المستجد، ليون جوريتسكا والإسباني خابي مارتينيز. 

ورغم الأفضلية الواضحة لبطل أوروبا في مباراة اليوم، إلا أنه سيواجه فريقا اعتاد على التواجد في المحافل الكبيرة، وتقديم مستويات كبيرة أمام الكبار، وهو الأهلي، "نادي القرن" في أفريقيا. 

وسيكون نادي الأهلي أمام مهمة إثبات الذات، وتحقيق المفاجأة، وبلوغ النهائي الأول في تاريخه، بعد إنجازه الأبرز في اليابان قبل 15 عاما بالحصول على المركز الثالث كأول ناد إفريقي وعربي يصل لهذه المكانة.

تيجريس أونال 1 _ 0 بالميراس 

تمكن نادي تيجريس أونال المكسيكي من ان يكون الطرف الأول الذي يتأهل للمباراة النهائية لمسابقة كأس العالم للأندية، بفوزه على بالميراس البرازيلي في النصف نهائي الأول للبطولة بهدف دون مقابل سجله أندري بيير جينياك، من ركلة جزاء بالدقيقة 53. 

وينتظر تيجريس الفائز من مباراة اليوم والتي تجمع الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني، في نصف النهائي الآخر.

الدحيل 3 _ 1 أولسان هيونداي  

تمكن نادي الدحيل من تحقيق المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية، بفوزه على أولسان هيونداي الكوري الحنوبي في المباراة الترتيبية بفوزه في المباراة التي جمعت الفريقين بنتيجة 1/3. 

وسجل أهداف الدحيل كل من، إدميلسون جونيور (21)، ومحمد مونتاري (66)، والمعز علي (82)، في حين أحرز لأولسان هيونداي، يون بيت جارام (62).