اتلتيكو مدريد يستقبل سيلتا فيجو في ختام مواجهات الجولة الـ 22 من الدوري الإسباني

رياضة - Monday 08 February 2021 الساعة 09:04 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الاتنين مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني، حيث يستقبل اتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب برصيد 50 نقطة على ملعب واندا ميتروبوليتانو مع امتلاكه لمبارتين مؤجلتين، نادي سيلتا فيجو صاحب المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة. 

ويبحث اتلتيكو مدريد في مباراة اليوم عن فوزه التاسع على التوالي في مسابقة الدوري، ورفع رصيده الى 53 نقطة، لاعادة فارق النقاط بينه وبين اقرب منافسيه الى 10 نقاط، في الجهة المقابلة لم يتمكن سيلتا فيجو من تحقيق اي انتصار في آخر خمس مباريات له في الدوري، بواقع تعادلين و3 هزائم. 

ويتصدر مهاجم اتلتيكو مدريد الأورجواني لويس سواريز قائمة هدافي الليجا هذا الموسم، برصيد 14 هدفًا، وبفارق هدف وحيد عن المغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، وعن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة. 

وتحدث الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد عن لقاء اليوم، حيث قال إن وصول مواطنه المدير الفني، إدواردو كوديت، أعطى "المزيد من الشخصية والقوة" لسيلتا فيجو، والذي أكد أنه فريق "واضح للغاية في أهدافه". 

وكان الدور الأول بالموسم الحالي، هو الأفضل لأتلتيكو منذ موسم (2013/2014)، الذي تُوج الفريق في نهايته بطلا للدوري الإسباني. 

وعن ذلك، قال سيميوني: "لا يمكننا المقارنة، لأن المقارنات مكانها نهاية الموسم، نمر بالدور الأول من الموسم، والبطولة طويلة وصعبة ومعقدة للغاية، لا توجد طريقة للبحث عن مقارنات، لن أبحث عنها مطلقا". 

وأضاف أنه على سبيل المثال، تعادل فريقه سلبيا أمام سيلتا فيجو، في الموسم الماضي، على ملعب (واندا متروبوليتانو)، معتبرا أن الأتليتي في ذلك الوقت، لا يشبه مطلقا الفريق حاليا، كما أن سيلتا فيجو تغير أيضا بوصول كوديت إليه. 

وأوضح: "وصول كوديت للفريق منحه المزيد من الشخصية، والمزيد من القوة في اللعب الهجومي، الذي يمتاز به دائما، لكن بديناميكية أكثر قوة، وأيضا سرعة الضغط عند فقدان الكرة، والتمركز بشكل جيد للضغط عليك في ملعبك". 

وأشار المدرب أيضا إلى أن سيلتا فيجو اكتسب "الثقة"، فقد بدأ الموسم بشكل جيد، ثم مر بحالة من تذبذب المستوى، وفي الوقت الحالي ينافس من جديد بشكل جيد.