المنتخب اليمني يتعرض للهزيمة في أولى مبارياته التجريبية أمام نادي شعب حضرموت

رياضة - Thursday 11 February 2021 الساعة 08:00 am
عدن، نيوزيمن:

تعرض أمس الأربعاء المنتخب اليمني الأول لكرة القدم للهزيمة من قبل نادي شعب حضرموت، بهدف دون مقابل، في مباراته التجريبية الاولى، في المباراة التي اقيمت على أرضية استاد سيئون الأولمبي. 

ولعب المنتخب الذي يقيم معسكره الحالي بمدينة سيئون بقيادة المدرب الوطني الكابتن/ سامي النعاش مباراته التجريبية الأولى، استعدادا لمواجهة السعودية وأوزباكستان نهاية مارس المقبل في إطار الجولتين السادسة والسابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس آسيا 2023. 

وضمت تشكيلة المنتخب في شوط المباراة الأول الأسماء التالية: في حراسة المرمى سالم الهارش، وفي قلب الدفاع محمد الغيلي ومحمد مهيوب وفي مركز الظهيرين على نعمان وأحمد الوجيه، وفي خط الوسط عبدالمعين الجرشي ومحمد المداري واحمد الجلال وعصام الورافي، وفي الهجوم مازن الزعراوي واحمد ماهر. 

فيما ضمت تشكيلة نادي شعب حضرموت بقيادة المدرب/ خالد بن بريك كل من: محمد أمان فتح الله في حراسة المرمى، وصالح احمد المرشدي ومحمد عمر باقديم ومروان محمد باخميس واحمد منير مقداد في خط الدفاع، وسالم عمر بن بكر ومحمد احمد باحشوان وحلمي احمد باحفص وانيس سالم المعاري وماجد احمد باسلوم ومحمد صالح الحداد في خطي الوسط والهجوم. 

وتمكن شعب حضرموت الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة التي اتت كلها في نصف الشوط الاول بعد عرقلة مهاجمه ماجد احمد باسلوم داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، سددها انيس سالم المعاري على يسار حارس المنتخب سالم الهارش، جاء منها هدف المباراة الوحيد. 

وعقب المباراة أدلى مدرب المنتخب الكابتن/ سامي النعاش، بتصريحاته حول تقيمه للمباراة، حيث قال: 

"كان اللقاء عبارة عن مباراة تجريبية للمنتخب، الا ان فريق الشعب تعامل مع المباراة وكأنها مباراة رسمية، وهذا ظهر بشكل واضح خلال مجريات اللقاء، وشهد اللقاء الكثير من الوقت المستهلك، بسبب افتعال الإصابات من قبل لاعبي الشعب، طوال شوطي اللقاء". 

وأضاف: "كان هناك تقصير واضح من قبل لاعبي المنتخب من ناحية السيطرة الميدانية والوصول الى منطقة الجزاء وكمال الهجمة في الثلث الاخير من الملعب، حيث ان مهاجمي المنتخب لم يشكلوا خطورة على مرمى الشعب". 

وتابع النعاش: "يمكننا القول بان المنتخب بدأ معسكره منذ اسبوعين الى ثلاثة اسابيع، وحرصنا على لعب هذه المباراة لمشاهدة بعض العناصر والحكم عليها، حيث لا يمكن الحصول على رؤية واضحه فقط من خلال التمارين". 

واتم: "مباراة اليوم كانت مكسب كبير بالنسبة لنا، حيث قدمت لنا رؤية واضحة لكثير من اللاعبين وهذا امر مهم". 

كما تحدث مدرب نادي شعب حضرموت الكابتن/ خالد بن بريك، عن المباراة قائلاً: 

"هذه المباراة التجريبية تعد الاولى لفريق شعب حضرموت المتوقف منذ فترة عن لعب المباريات التجريبية، ومع المنتخب اليمني الذي يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين، والحمد لله كان اداء الشباب في الملعب مقنع وممتاز حيث شارك مجموعة من اللاعبين للمرة الأولى مع الفريق، وتمكنوا من تنفيد خطة اللعب التي رسمت لهم سيما اغلاق المناطق الخلفية واللعب على المرتدات". 

واضاف: "كانت هذه المباراة بداية مبشرة للفريق، ولكن لا بد من المباريات التجريبية المتوالية لوصول الفريق للجاهزية المطلوبة، الا انها كانت خطوة اولى مرضية، والقادم افضل ان شاء الله". 

وحول تراجع الفريق الى مناطقه في شوط المباراة الثاني أجاب: "هذت شيء طبيعي، كونك تلعب امام لاعبي المنتخب الذين يتمتعون بمستويات افضل منا، حيث لعبوا المباراة بفريقين، بعد اجراء العديد من التبديلات في الشوط الثاني، مع الابقاء على بعض العناصر القليلة طيلة شوطي اللقاء، ولو اننا هاجمنا فلن نستطيع مجاراتهم بنفس النسق، اي ان لاعبي المنتخب لعبوا فقط 45 دقيقة، بينما لعب معضم لاعبي فريفنا لمدة 90 دقيقة، وخوفاً من انخفاض اللياقة البدنية اذا هاجمنا مما يؤدي الى انكشاف الفريق من الخلف، لذا حاولنا اغلاق المنطقة الخلفية واللعب على المرتدات والحمد لله وفقنا في هذه التكتيك والخروج بهذه النتيجة".