ايفرتون يستقبل مانشستر سيتي في البريميرليج واتلتيكو مدريد في ضيافة ليفانتي في الدوري الإسباني

رياضة - Wednesday 17 February 2021 الساعة 02:19 pm
عدن، نيوزيمن:

في مباراة مؤجلة عن الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، يستقبل نادي إيفرتون صاحب المركز السابع برصيد 37 نقطة على ملعب غوديسون بارك، نادي مانشستر سيتي متصدر جدول الترتيب برصيد 53 نقطة. 

ويبحث مانشستر سيتي في مباراة الأربعاء عن فوزه الثاني عشر على التوالي في مسابقة الدوري، وعن فوزه السابع عشر على التوالي في جميع المسابقات. 

وفي حال فوز السيتي في مباراة اليوم فأنه سيرفع رصيده الى 56 نقطة ليوسع الفارق بينه وبين اقرب الملاحقين، مانشستر يونايتد وليستر سيتي الى 10 نقاط كاملة. 

ويشهد ايفرتون في لقاء اليوم استعادة الثنائي الحارس جوردان بيكفورد ولاعب الوسط آلان العائدان من الإصابة. 

ويشهد هذا اللقاء مواجهة بين اتنين من كبار مدربي الدوري الإنجليزي وهما كارلو أنشيلوتي وبيب جوارديولا، وأشاد المدرب الإيطالي، بنظيره في سيتي بيب جوارديولا، قائلا إن المدرب الإسباني "واحد من أفضل المدربين في العالم". 

واتم: "أكن احتراما كبيرا لجوارديولا بسبب كل ما قام به مع مانشستر سيتي وبايرن ميونخ وبرشلونة، وصل للقمة بدون أدنى شك". 

وفي مباراة مؤجلة عن الجولة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي تلعب اليوم أيضاً، يستقبل نادي بيرنلي صاحب المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة على ملعب تيرف مور، نادي فولهام صاحب المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة. 

وفي مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية من الدوري الإسباني، يستقبل نادي ليفانتي صاحب المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة على ملعب سيوداد دي فالنسيا، نادي اتلتيكو مدريد متصدر جدول الترتيب برصيد 54 نقطة. 

وفي حال فوز اتلتيكو مدريد في مباراة اليوم فأنه سيرفع رصيده الى 57 نقطة، ليوسع الفارق بينه وبين اقرب ملاحقيه نادي ريال مدريد الى 8 نقاط. 

ولم يتعرض اتلتيكو مدريد للهزيمة في آخر عشر مباريات له في مسابقة الدوري، محققاً: 9 انتصارات وتعادل وحيد. 

ويشهد اتلتيكو مدريد في لقاء اليوم استعادة الثنائي، خوسيه ماريا خيمينيز، عقب تعافيه من الآلام التي كان يعاني منها بعد غيابه عن مباراة غرناطه، بالإضافة الى المهاجم البرتغالي جواو فيليكس، بعدما ثبتت سلبية اختبار كوفيد-19، وأدت إصابة جواو بفيروس كورونا إلى فقدانه آخر مباراتين لـ(الروخيبلانكوس) في الليجا أمام سيلتا فيجو (2-2) وغرناطة (1-2)، بينما يستمر غياب المدافع كيران تريبيير، للإيقاف بسبب المراهنات، والذي سينتهي في 28 من الشهر الجاري. 

وسجل أتلتيكو مدريد 44 هدفا حتى الآن هذا الموسم، وهو ما يمثل ضعف عدد الأهداف التي سجلها الفريق في نفس الفترة من الموسم الماضي، كما أن الفريق اتبع أسلوبا جديدا يناسب مميزات مهاجمه الأورجواني لويس سواريز. 

وبعد مرور 21 مباراة، بات لدى سواريز 16 هدفا أحرزها خلال 18 مباراة، وجاءت أهداف سواريز الـ 16 من خلال 23 محاولة فقط. 

وفي مباراة مؤجلة عن الجولة الحادية عشر من الدوري الفرنسي، يستقبل مارسيليا صاحب المركز التاسع برصيد 34 نقطة على ملعب الفليدروم، نادي نيس صاحب المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة.