"تحالف اليدومي" يدعم مساعي وقف الحرب.. ويشيد بإدارة هادي لمعركة الشرف

تقارير - Sunday 14 March 2021 الساعة 04:39 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد "التحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية" دعمه لمساعي وقف الحرب وإحلال السلام في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث، وقرارات مجلس الأمن، وخاصة القرار 2216.

كما أكد في بيان، نشره رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي، على صفحته الشخصية في الفيسبوك، أن هذه الحرب قد فرضت على شعبنا اليمني من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران، التي انقلبت على مؤسسات الدولة.

وقال البيان إن "هذه الجماعة المتمردة لا تزال مستمرة في تصعيدها وعدوانها الغاشم وتعنتها تجاه كافة المساعي الدولية الداعية للسلام، الأمر الذي يجعل استمرار هذا الزخم النضالي لأبطال الجيش مسنوداً بإرادة الشعب اليمني ودعم التحالف العربي لدعم الشرعية، هو السبيل الأكثر ضماناً لتحقيق السلام وإنهاء الحرب".

في حين أشاد بالانتصارات "التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات محافظتي مأرب وتعز، وكذا الانتصارات التي تحققت في المنطقة الخامسة وبقية الجبهات"، وفق نص البيان.

كما أيد البيان ما أسماها "جهود رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة في توجيهه ومتابعته لسير معركة الشرف في كافة الجبهات"، مشيداً في ذات الوقت بجهود ودعم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة السعودية لجيشنا الوطني في هذه المعركة المصيرية".

ودعا التحالف الوطني إلى "وحدة الصف الجمهوري والالتفاف حول الشرعية والجيش الوطني، وخلق أجواء توحد الموقف الفعلي في صفوف القوى المناهضة للتمرد الحوثي، سياسياً وإعلامياً وميدانياً، وعلى كافة الصعد المركزية والمحلية".


وحث البيان، الحكومة على مضاعفة جهودها في دعم الجيش الوطني والإسراع في صرف مرتبات الجنود بانتظام، ورفد كافة الجبهات بالمعدات والذخائر والأسلحة النوعية لإحداث تغيير استراتيجي في مسار المعركة لصالح الدولة ووحدتها وسلامة أراضيها.