مواجهات حاسمة لمنتخبات القارة السمراء في الجولة ماقبل الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

رياضة - Wednesday 24 March 2021 الساعة 10:14 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الأربعاء مواجهات الجولة الخامسة ماقبل الآخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل. 

في المجموعة الأولى، يستقبل منتخب غينيا وصيف المجموعة برصيد 8 نقاط، منتخب مالي المتصدر برصيد 10 نقاط.

فيما الغيت المباراة الثانية التي كان من المقرر اقامتها ضمن نفس المجموعة، وكانت ستجمع منتخبي تشاد وناميبيا، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي، عبر حسابه الرسمي، استبعاد منتخب تشاد من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث ذكر حساب الكاف أن منتخب تشاد تم استبعاده ولن يستكمل منافسات التصفيات القارية، دون إعلان الأسباب التي دفعته لاتخاذ القرار. 

ويحتل منتخب تشاد المركز الآخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة، فيما تحتل ناميبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الثانية، تستقبل اوغندا وصيفة المجموعة برصيد 7 نقاط منتخب بوركينا فاسو المتصدر برصيد 8 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل منتخب جنوب السودان متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط منتخب مالاوي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

في المجموعة الثالثة، يستقبل منتخب ساو تومي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، منتخب السودان صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط. 

وكان منتخب السودان قد أنعش آماله القارية، بفوز في الوقت القاتل على غانا، بهدف محمد عبد الرحمن، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، متخلفا بفارق 3 نقاط عن المتصدر الغاني، الذي يتساوى مع جنوب إفريقيا الوصيفة، لكنه يتفوق بفارق الأهداف. 

وسيكون منتخب السودان بحاجة لخدمة ملحة، وهي أن تعطل غانا مضيفتها جنوب إفريقيا، غداً الخميس، ليكون مصيره بيده في الجولة الأخيرة. 

وقد بدأ "صقور الجديان" مسيرتهم في التصفيات، بفوز كبير بلغ 4 أهداف نظيفة على ساو تومي، في أم درمان، قبل التعثر أمام جنوب إفريقيا وغانا، ثم الانتصار على الأخيرة. 

في المجموعة السادسة، يستقبل منتخب رواندا متذيل المجموعة برصيد نقطتين، منتخب موزمبيق صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

في المجموعة الحادية عشر، تستقبل أثيوبيا صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، منتخب مدغشقر متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.