مواجهات في المتناول لكبار القارة العجوز في مستهل التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022

رياضة - Thursday 25 March 2021 الساعة 05:35 am
عدن، نيوزيمن:

تستكمل اليوم الخميس مواجهات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم. 

في المجموعة الثانية، يفتتح المنتخب الإسباني مشواره في التصفيات بملاقاة اليونان، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل السويد منتخب جورجيا. 

المنتخب الإسباني سيدخل المباريات الثلاث المقبلة وسط مجموعة من الغيابات أبرزها بالإضافة لفاتي، ثلاثي الجبهة اليمنى سيرجي روبرتو وداني كارفاخال وخيسوس نافاس للإصابة، بالإضافة لجيرارد مورينو. 

بينما تدخل اليونان مباراة اليوم دون اثنين من أهم لاعبيها وهما المدافع الشاب بانتيليس هاتزيدياكوس وديميتريس جيانوليس للإصابة. 

ويشهد المنتخب السويدي عودة المهاجم الكبير زلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان الإيطالي، بعد سنوات من الاعتزال دوليا في 2016، وهو الذي يستحوذ على لقب الهداف التاريخي للمنتخب السويدي. 

في المجموعة الثالثة، تفتتح ايطاليا مشوارها في البطولة بمواجهة إيرلندا الشمالية، وضمن نفس المجموعة تستقبل بلغاريا منتخب سويسرا. 


وغابت ايطاليا عن مونديال 2018، وهو الغياب الأول للفريق عن النهائيات منذ 60 عاما. 

ويخوض المنتخب الإيطالي هذه التصفيات كواحدة من 3 جبهات يكافح فيها الفريق هذا العام حيث يخوض الفريق أيضا فعاليات يورو 2020 إضافة لخوض الأدوار النهائية للنسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا. 

في المجموعة السابعة، تستقبل اسكتلندا منتخب النمسا، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستضيف مولدوفا منتخب جزر الفارو. 

ووأصبح بمقدور المنتخب النمساوي الاعتماد على 19 لاعبا محترفا بالبوندسليجا حيث تم استدعائهم لقائمة الفريق استعدادا لمباراة اليوم. 

في المجموعة التاسعة، تفتتح انجلترا مشوارها في التصفيات عندما تستضيف منتخب سان مارينو، كما تستقبل هنغاريا منتخب بولندا، وضمن نفس المجموعة أيضاً تواجه اندورا منتخب ألبانيا. 

زغاب المهاجم ماركوس راشفورد امس الأربعاء عن تدريبات المنتخب الإنجليزي لتحوم الشكوك بشكل كبير حول إمكانية مشاركته في المباراة اليوم، ويأتي غياب راشفورد عن التدريبات نظرا لأنه يواصل برنامج إعادة التأهيل بعد التعافي من إصابة في القدم، أما بوكايو ساكا لاعب آرسنال، فقد تأكد غيابه عن المباراة بسبب معاناته من إصابة في الفخذ. 

في الجهة المقابلة استدعى المنتخب البولندي مهاجمه الفذ روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ والدوري الألماني استعدادا للمباريات الثلاث القادمة في التصفيات. 

في المجموعة العاشرة، يفتتح المنتخب الألماني مشواره في البطولة بمواجهة ايسلندا، كما تستقبل ليختنشتاين نظيرتها ارمينيا، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستضيف رومانيا منتخب شمال مقدونيا. 

ويبدأ منتخب ألمانيا مسيرته في التصفيات قبل شهور قليلة على رحيل المدرب يواخيم لوف عن الفريق، وكان لوف أعلن مؤخرا أنه سيترك تدريب المانشافت في أعقاب بطولة كأس الأمم الأوروبية. 

وكانت دويسبورج في ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية قررت أخيرا السماح للاعبين الألمان الناشطين في إنجلترا بالدخول إلى البلاد، قبل رفع اسم المملكة المتحدة من قائمة الدول ذات المخاطر العالية فيما يتعلق بكورونا. 

في الجهة المقابلة يتأهب المنتخب الأيسلندي للاحتفال اليوم بالمباراة الدولية رقم 500 في تاريخه.