لقاء عربي يجمع موريتانيا والمغرب في ختام الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

رياضة - Friday 26 March 2021 الساعة 08:08 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل الجمعة مواجهات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة لمنتخبات القارة السمراء والمؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون العام القادم. 

في المجموعة الخامسة، وفي لقاء عربي خالص يستقبل منتخب موريتانيا الوصيف برصيد 5 نقاط منتخب المغرب المتصدر برصيد 10 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً تستقبل بروندي صاحبة المركز الثالث برصيد 4 نقاط منتخب أفريقيا الوسطى متذيل المجموعة برصيد 3 نقاط. 

ويحتاج أسود الأطلس إلى نقطة واحدة للتأهل رسميا للكان، كما أن المنتخب الموريتاني يبحث عن تحقيق الفوز على المغرب والاقتراب من الصعود بشكل رسمي قبل الذهاب إلى أفريقيا الوسطى. 

ويتفوق المنتخب المغربي، بشكل واضح أمام موريتانيا، إذ تحفل سجلات مواجهات المنتخبين بانتصارات ساحقة لأسود الأطلس. 

وفشل منتخب "المرابطون" في الفوز على المغرب على مدار المواجهات العشر التي جمعت المنتخبين في السابق، ورغم نجاح موريتانيا في إحراج المغرب خلال مباراة الذهاب بالرباط بفرضه التعادل السلبي وهو أول تعادل لهذا المنتخب على أرض المغرب، إلا أنه خسر 8 مباريات في السابق واكتفى بالتعادل مرتين.

كما سجل منتخب المغرب 30 هدفا في مجموع المباريات السابقة واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط من منافسه الموريتاني. 

في المجموعة السادسة، يستقبل منتخب الرأس الأخضر صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط منتخب الكاميرون مستضيف البطولة والمتصدر برصيد 10 نقاط. 

في المجموعة التاسعة، يستقبل منتخب جمهورية الكونغو الوصيف برصيد 7 نقاط منتخب السنغال المتصدر برصيد 12 نقطة، والذي قد حسم رسمياً تأهله للنهائيات، وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل منتخب سوازيلاند متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الحادية عشر، تستقبل النيجر صاحبة المركز الرابع برصيد 3 نقاط منتخب ساحل العاج الوصيف برصيد 7 نقاط.