هولندا وكرواتيا لتصحيح المسار وتركيا وبلجيكا لمواصلة التألق في الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية لمونديال 2022

رياضة - Saturday 27 March 2021 الساعة 04:28 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم السبت مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022. 

في المجموعة الأولى، يستقبل منتخب صربيا المتصدر منتخب البرتغال الوصيف وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، وكانت صربيا قد تمكنت من الفوز على إيرلندا في الجولة الأولى 2/3، فيما فازت البرتغال على أذربيجان بهدف دون مقابل. 

ويبحث مهاجم منتخب صربيا ألكسندر ميتروفيتش في مباراة اليوم عن الانفراد بلقب الهداف التاريخي لمنتخب بلاده، وأحرز ميتروفيتش هدفين بعد نزوله بديلا خلال فوز صربيا بعد انتفاضة 3-2 أمام أيرلندا يوم الأربعاء الماضي، وبهذه الثنائية رفع رصيده إلى 38 هدفا ليتساوى مع الراحل ستيبان بوبيك مهاجم يوغوسلافيا السابقة، والذي خاض مسيرته الدولية بين 1946 و1956، لكن ميتروفيتش صاحب الـ 26 عاماً يطمح لتسجيل رقم لا مثيل له. 


وضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل إيرلندا صاحبة المركز الرابع منتخب لوكسمبورغ صاحب المركز الثالث وكلاهما بصفر من النقاط، وتعتبر هذه المباراة هي الأولى للوكسمبورغ في التصفيات. 

في المجموعة الخامسة، تستقبل جمهورية التشيك المتصدرة منتخب بلجيكا الوصيف وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، وكانت جمهورية تشيك قد سحقت استونيا 2/6 في الجولة الأولى، فيما فازت بلجيكا على ويلز 1/3. 

وستفقد بلجيكا في لقاء اليوم لجهود 7 لاعبين، حيث لن يسافر 5 لاعبين ينافسون في الدوري الألماني لخوض اللقاء بسبب قيود الحجر الصحي على المقيمين في ألمانيا عند السفر إلى التشيك، كما أعلن المدرب روبرتو مارتينيز امس الجمعة غياب يانيك كاراسكو وتوماس فرمايلين للإصابة. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل روسيا البيضاء صاحبة المركز الثالث منتخب استونيا وكلهما بصفر من النقاط، وتعتبر هذه المباراة هي الأولى لروسيا البيضاء في التصفيات. 

في المجموعة السابعة، تستقبل النرويج المتصدرة منتخب تركيا وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، وكانت النرويج قد فازت على منتخب جبل طارق بثلاثية نظيفة، فيما تألقت تركيا ادائاً ونتيجة بفوزها المستحق على هولندا بنتيجة 2/4. 

في المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تستقبل هولندا صاحبة المركز الخامس منتخب لاتفيا صاحبة المركز الرابع وكلاهما بصفر من النقاط، وكانت لاتفيا قد تعرض للهزيمة من قبل منتخب منتينيغرو 1/2 في الجولة الأولى، وتسعى هولندا لمصالحة جماهيرها بعد الهزيمة المفائجة امام تركيا في الجولة الاولى وتحقيق الانتصار الأول في مباراة اليوم. 

وفي المباراة الثالثة ضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل منتينيغرو صاحبة المركز الثالث برصيد 3 نقاط منتخب جبل طارق متذيل المجموعة بصفر من النقاط. 

في المجموعة الثامنة، تستضيف روسيا المتصدرة منتخب سلوفينيا الوصيف وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، وتمكنت روسيا من الفوز على مالطا 1/3 في الجولة الأولى، فيما فازت سلوفينيا على كرواتيا بهدف دون مقابل. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تستقبل كرواتيا صاحبة المركز الخامس بصفر من النقاط نظيرتها قبرص صاحبة المركز الثالث وفي رصيدها نقطة واحدة من تعادلها السلبي امام سلوفاكيا في الجولة الماضية، وتسعى كرواتيا وصيف النسخة الماضية من بطولة كأس العالم في مباراة اليوم لتصحيح المسار وتحقيق اول انتصار لها في التصفيات. 

وفي المباراة الثالثة ضمن نفس المجموعة أيضاً، تستقبل سلوفاكيا صاحبة المركز الرابع برصيد نقطة واحدة منتخب مالطا متذيل الترتيب بصفر من النقاط.