صراع سوداني جزائري على بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

رياضة - Friday 09 April 2021 الساعة 05:48 am
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الجمعة الجولة السادسة والآخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تلعب اليوم اربع مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية. 

في المجموعة الأولى، يستقبل الأهلي المصري الوصيف برصيد 8 نقاط، نادي سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 13 نقطة، وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نادي المريخ السوداني متذيل المجموعة برصيد نقطتين. 

وحسمت الأمور في هذه المجموعة، حيث ضمن سيمبا التأهل كمتصدر عن المجموعة، كما ضمن الأهلي التأهل بكونه الوصيف، وذلك بغض النظر عن نتائج الجولة الآخيرة. 

في المجموعة الثانية، يستقبل صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر برصيد 13 نقطة نادي شباب بلوزداد الجزائري الوصيف برصيد 6 نقاط، وضمن نفس المجموعة أيضاً يستقبل مازيمبي الكونغولي متذيل المجموعة برصيد نقطتين الهلال السوداني صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط. 

وضمن صن داونز التأهل كمتصدر عن هذه المجموعة، فيما يحتدم الصراع على بطاقة التأهل الثانية مابين شباب بلوزداد والهلال، فيما فقد مازيمبي امله في التأهل. 

ويحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة وانتظار هدية من صن داونز سواء بالفوز أو التعادل مع بلوزداد، لتفوقه في المواجهات المباشرة بقاعدة التسجيل خارج الأرض، بعدما تعادل مع بلوزداد إيجابيا في الجزائر (1-1) وسلبيا بالسودان، بينما يحتاج بلوزداد للخروج من معقل صن داونز بتحقيق الفوز، أو انتظار هدية من مازيمبي بتعطيل الهلال. 

وستكون مباراة الهلال أمام مضيفه مازيمبي، هي الـ11 في تاريخ مواجهات الفريقين، 9 منها ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومباراة في بطولة إقليمية، ويعول الهلال على سجله الجيد في مواجهة مازيمبي بدوري أبطال إفريقيا، حيث سجل بطل السودان 3 انتصارات مقابل انتصارين للفريق الكونغولي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل