الكلاسيكو: صدام ريال مدريد وبرشلونة في طريقهما نحو تحقيق لقب اللايجا

رياضة - Saturday 10 April 2021 الساعة 07:43 am
عدن، نيوزيمن:

 تستكمل السبت مواجهات الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، يستقبل ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 63 نقطة على ملعب ألفريدو ديستفانو، برشلونة الوصيف برصيد 65 نقطة. 

ولم يتعرض برشلونة للهزيمة في آخر 19 مباراة له في مسابقة الدوري، بواقع: 16 انتصارا و3 تعادلات. 

وبعد خسارة اتلتيكو مدريد أمام اشبيلية في الجولة الماضية بهدف دون مقابل، أصبح للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر مصير برشلونة بين يديه لاستلام الريادة، وفي حال تمكن من الفوز في مبارياته التسع الأخيرة، سيستعيد اللقب الذي تنازل عنه الموسم الماضي للريال بما أنّه سيلتقي أتلتيكو في 9 أيار/مايو على أرضه ضمن المرحلة 35. 

في الجهة المقابلة لم يتعرض الريال للهزيمة في آخر تسع مباريات له في المسابقة، حيث حقق: 7 انتصارات وتعادلين، ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من التصدر علىاتلتيكو مدريد.

ويعد برشلونة الأكثر تهديفا هذا الموسم في المسابقة (68 هدفا) بفارق 17 هدفا عن أتلتيكو مدريد وريال مدريد، واستقبلت شباكه 24 هدفا، مقابل 23 هدفا للملكي. 

ويصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، إلى لقاء الكلاسيكو أمام ريال مدريد في كامل لياقته وكهداف للمسابقة وصاحب أكبر عدد من التسديدات والمراوغات في الموسم الحالي بالدوري الإسباني. 

وسجل ميسي 23 هدفا في 26 مباراة ليحتل صدارة هدافي الموسم بفارق 4 أهداف عن الأوروجوائي لويس سواريز (أتلتيكو مدريد) وجيرارد مورينو (فياريال)، رغم أن الأرجنتيني لم يسجل أو يصنع أي هدف في آخر 6 لقاءات كلاسيكو خاضها، ويعود آخر هدف له في شباك الملكي إلى عام 2018. 

ويعد ميسي، الهداف التاريخي لليجا وللكلاسيكو، أكثر اللاعبين مراوغة في البطولة برصيد 115 مراوغة، يليه عن قرب لاعب هويسكا، الجناح الإيسر خابي جالان. 

ومن 112 تسديدة صوبها على مرمى المنافسين، كانت 74 بين القائمين والعارضة، بفارق كبير عن تسديدات الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد (45). 

ويعد متوسط التسديدات بين الثلاث خشبات والتسديد تجاه المرمى بشكل عام، لصالح الأرجنتيني (66%) في مقابل 58% للمهاجم الفرنسي. 

وتحدث رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء حيث قال: "الفريق واثق، نعرف أنها ستكون مباراة رائعة ضد ريال مدريد الذي تحسن أيضًا، المباراة مهمة". 

وأضاف: "النتيجة ليست حاسمة للقب، لأن بعد المباراة، لا يزال هناك الكثير من المباريات المتبقية، لكن اللحظة مهمة، والفريق الذي سيفوز سيحظى بمعنويات مهمة للاستمرار". 

بينما قال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد: "تحضرنا للمباراة بالطريقة نفسها، كما لو كانت أي مباراة أخرى، نعلم أننا سنواجه مباراة صعبة، لكننا مستعدون، حظينا بعدة أيام للاستراحة ونحن مستعدون للعب". 

وأضاف: "أتلتيكو لديه ميزة لأنه يتصدر المسابقة، مهما حدث، سنواصل النضال على اللقب حتى النهاية، إنها مسابقة تنافسية للغاية وذات مستوى عالٍ ويمكن لجميع الفرق الفوز، ولن نعرف ذلك حتى النهاية". 

وتابع زيدان: "لا يزال هناك العديد من النقاط المتبقية، وعلينا تقديم مباراة رائعة إذا أردنا الفوز".