الشريحي يتهم الجبوري والقرشي بسرقة قصة "ليالي الجحملية"

السياسية - منذ 46 يوم و 13 ساعة و 13 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

اتهم الإعلامي عبدالسلام الشريحي، المخرج فلاح الجبوري، ووسيم القرشي مدير قناة "يمن شباب" الممولة من قطر، بسرقة قصة مسلسل تلفزيوني، كتبها قبل عامين، وتصويره بعد إجراء تغييرات شكلية على الاسم.

وقال الشريحي، في نشر على صفحته في الفيسبوك، إنه كتب قصة المسلسل باسم "سوق الفقيه" وقدمه لمدير قناة السعيدة، مختار القدسي، والذي بدوره حوله للمخرج فلاح الجبوري، وطلب الأخير طباعة العمل.

وأوضح، أن قناة السعيدة استغنت في وقت سابق عن المخرج فلاح الجبوري، قبل تصوير المسلسل، ليقوم الجبوري بتصويره لصالح "يمن شباب" بعد تغيير اسمه إلى "ليالي الجحملية" ونسب القصة إلى وسيم القرشي مدير القناة.

وأكد أن هناك تطابقا كبيرا بين شخصيات وأحداث ومشاهد المسلسل الذي كتبه، وبين "ليالي الجحملية" الذي تعرضه حاليا القناة التابعة لتنظيم الإخوان والممولة من قطر.

ونشر الإعلامي الشريحي، صورا لمحادثات بينه وبين المخرج فلاح الجبوري، أقر فيها الأخير بأن "غريمه هو وسيم القرشي"، غير أن الشريحي حمل الجبوري مسؤولية سرقة المسلسل كونه سلمه له مطبوعاً وليس للقرشي.

ومن ضمن المحادثات، محادثة بين وسيم القرشي وفلاح الجبوري، يذكر فيها الأول أن الأم العصامية (في قصة المسلسل) اسمها فاطمة، وهو نفس الاسم والمشهد في سيناريو المسلسل الذي كتبه الشريحي.

وطالب الشريحي مخرج "ليالي الجحملية" بتوضيح الأمر ولم يستبعد أن يكون شخص آخر غير الجبوري قد أوصل المسلسل لـ"القرشي" الذي نسب القصة لنفسه.