تشيلسي يستقبل ريال مدريد في إياب النصف نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 05 May 2021 الساعة 01:05 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الأربعاء مواجهة إياب النصف نهائي الثاني لدوري أبطال أوروبا، حيث يستقبل تشيلسي الإنجليزي على ملعب ستامفورد بريدج، نادي ريال مدريد الإسباني، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة 1/1. 

وسيواجه المتأهل من هذه المواجهه في نهائي البطولة نادي مانشستر سيتي الذي تأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان، بعد ان كرر فوزه مرة ثانية على النادي الفرنسي بثنائية نظيفة، بعد ان كانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح السيتي بنتيجة 1/2. 

وفي الساعات الأخيرة، تلقى زيدان ضربة قاسية بإصابة رافاييل فاران، مدافع الفريق بإصابة عضلية سيغيب على إثرها عن مواجهة تشيلسي، الا ان قائمة الميرنجي شهدت تواجد الثلاثي سيرجيو راموس ومارسيلو وفيدي فالفيردي. 

وبحسب الإحصائيات، فإن ريال مدريد لم يتفوق مطلقًا على تشيلسي في 4 مباريات ببطولات أوروبية، ولم يبلغ نصف النهائي بعد التعادل بهدف واحد في مدريد في 3 مباريات سابقة. 

كما ان ريال مدريد لم يفوز في آخر أربع مباريات خارج أرضه ضدد الفرق الانجليزية، "تعادل مرتين وخسر مرتين"، مسجلا خلالهما هدفين فقط. 

في الجهة المقابلة، تأهل تشيلسي في 5 من آخر 7 مواجهات إقصائية في دوري الأبطال عندما يتجنب الخسارة خارج أرضه ذهابا. 

وعلى صعيد المدربين، يطمح زين الدين زيدان للتأهل للمرة الرابعة في تاريخه كمدرب لنهائي دوري الأبطال، ليعادل رقم اليكس فيرجسون، كارلو أنشلوتي ومارشيلو ليبي، كأكتر المدربين وصولا للنهائي. 

فيما يطمح تشيلسي للتأهل للمرة الثالث في تاريخ النادي الى المباراة النهائية لدوري الأبطال، وهو ماسيجعله على بعد نهائي واحد عن كل من مانشستر يونايتد وليفربول اللذان تأهلا من قبل اربع مرات، كأكتر الأندية الإنجليزية وصولا لنهائي البطولة. 

ويمتلك الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي، سجلاً ممتازًا في المباريات التي يخوضها ضد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، والتقى توخيل بزيدان في 5 مناسبات سابقة، حيث قاد توخيل أندية بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان، وتشيلسي، بينما قاد زيدان ريال مدريد فقط، وخلال المباريات الخمسة، حقق توخيل انتصارًا وحيدًا، بينما ساد التعادل بينهما في 4 مباريات، ولم يتمكن زيدان من تحقيق أي فوز على توخيل. 

وتحدث الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي عن لقاء اليوم قائلاً: "علينا نسيان نتيجة مباراة الذهاب، نريد الفوز، وأنا أعد اللاعبين لهذا، النتيجة ليس لها أهمية في إعدادنا وفي كيفية خوض المباراة". 

وأضاف: "إنه نصف نهائي، بضغط كبير، الثقة الكاملة في أنفسنا ضرورية، لا يمكننا مواجهة الريال من دون ثقة، ما تعلمناه من الذهاب هو أننا لنا الحق الكامل في أن نكون في نصف النهائي وأننا لا يجب أن نخاف مواجهة أفضل فرق العالم". 

فيما قال الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد: "نحن جاهزون للمباراة، وسنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي". 

وأضاف: "الوصول لهذه المرحلة ليست معجزة على الإطلاق، بل على العكس تماما، لقد وصلنا بسبب عملنا ولا شيء آخر، لأنه لا توجد معجزات في كرة القدم". 

وتابع: "علينا أن نلعب بطريقتنا، وفوق كل شيء أن نتحلى بروح قتالية طوال 90 دقيقة أو أكثر، فأنت لا تلعب في نصف نهائي دوري الأبطال كل يوم".