مولودية الجزائر يستقبل الوداد البيضاوي في افتتاح ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

رياضة - Friday 14 May 2021 الساعة 06:58 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق اليوم الجمعة مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة قوية وديربي شمال أفريقي مثير، يستقبل فيه مولودية الجزائر على ملعب الـ 5 يوليو 1962، نادي الوداد البيضاوي. 

وقطع الوداد مشواراً مميزاً في مرحلة المجموعات وتصدر المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة وحصد 4 انتصارات متتالية ضمن بها التأهل. 

ويعول الوداد على خبرات مدربه التونسي فوزي البنزرتي، ويتواجد الوداد في أفضل حالاته، بعد طفرة النتائج التي سجلها في الدوري المغربي وكأس العرش، وسيخوض مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة. 

وضرب الفريق البيضاوي بقوة في المباريات الأخيرة، على غرار تأهله لنصف نهائي كأس العرش، وانتصاره على شباب المحمدية برباعية نظيفة. 

كما يحتل الوداد، المركز الأول في الدوري المغربي برصيد 31 نقطة من 15 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن الرجاء الذي خاض 16 مباراة. 

ويعتبر الحارس رضا التكناوتي، من نقاط قوة الوداد، ويلعب بخبراته دورًا كبيرًا في النتائج الإيجابية للفريق، كما يعتبر أشرف داري، قائد دفاع الوداد، والأكثر خبرة بين المدافعين الثلاثة الآخرين، أيوب عملود ويحيى عطية الله ومحمد أبو الفتح.

ويتواجد وليد الكرتي صانع ألعاب الوداد، في جاهزية فنية عالية، واستعاد مستواه المعهود مؤخرًا، بدليل أنه سجل هدفين في مباراة شباب المحمدية بكأس العرش. 

ويعول فوزي البنزرتي كثيرًا على نجم هجومه وهداف الفريق، أيوب الكعبي. ويعد الكعبي، هداف الوداد في الدوري المحلي برصيد 7 أهداف، وفي دوري الأبطال برصيد 4 أهداف.

في الجهة المقابلة، يسعى المولودية لتقديم صورة أفضل مما ظهر بها في مرحلة المجموعات وصعوده الصعب في آخر جولة من ملعب رادس أمام الترجي. 

واختارت إدارة الفريق الجزائري اللجوء للمدرب القدير نبيل نغيز الذي حاول إعادة ترتيب الأوراق. 

وودع الفريق الجزائري كأس الرابطة أمام اتحاد العاصمة يوم الأحد الماضي، لكن نغيز يسعى لعبور هذه الهزيمة والرهان على استعادة الروح القتالية للاعبيه أمام الوداد وتحقيق الفوز قبل الذهاب للمغرب.