نهائي كأس إنجلترا: تشيلسي يبحث عن لقبه التاسع وليستر من أجل باكورة ألقابه في البطولة

رياضة - Saturday 15 May 2021 الساعة 09:13 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب السبت المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يواجه نادي تشيلسي نظيره نادي ليستر سيتي على ملعب ويمبلي. 

ويخوض ليستر سيتي المباراة النهائية في مسابقة الكأس للمرة الأولى منذ 52 عاماً، ولم يسبق له الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وكان ظهوره الأخير في النهائي عام 1969،وخسر الفريق في آخر 4 مباريات نهائية خاضها، وكانت آخر تلك المباريات أمام مانشستر سيتي في عام 1969. 

فيما يبحث تشيلسي عن لقبه التاسع في البطولة، وكانت آخر مرة احرز فيها اللقب عام 2018. 

وسيتواجد 21 ألف متفرج في ملعب ويمبلي، فيما تم تخصيص 6520 تذكرة لكل فريق، في تجربة لإعادة الجماهير إلى الملاعب وسط أزمة فيروس كورونا المستجد. 

ويرغب مدرب ليستر بريندان رودجرز، في الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وإهداء اللقب لمالك النادي الراحل فيتشاي سريفادهانابرابا وعائلته. 

واشترى فيتشاي ليستر سيتي في 2010، ليعود النادي للدوري الممتاز في 2014، قبل أن يفوز باللقب على عكس كل التوقعات في موسم 2015-2016. 

وتولى أياوات سريفادهانابرابا، المسؤولية بعد رحيل والده الذي توفي مع 4 آخرين، في حادث تحطم طائرة هليكوبتر خارج ملعب كينج باور في أكتوبر/تشرين الأول 2018. 

وشجع برايندن روجرز، لاعبيه على صناعة التاريخ حيث قال: "لقد كان التأهل للنهائي مستحقا، وسنلعب بفرصة صناعة تاريخنا، نشعر وأن لدينا فرصة وإذا تمكننا من اللعب بمستوانا المعهود، فستكون لدينا فرصة كبيرة". 

وأضاف: "شاهدنا نهائي الكأس طوال حياتنا، وأن تكون قادرا على قيادة ليستر سيتي للنهائي للمرة الأولى في 50 عاما، فذلك سيكون أمرا مميزا بالنسبة لي". 

وبعد مباراة اليوم سيواجه تشيلسي منافسه ليستر مجددا في الدوري يوم الثلاثاء حيث يأمل الفريقان في تعزيز فرصهما في إنهاء الموسم في المربع الذهبي. 

وقال مدرب تشيلسي توماس توخيل الذي يحتل فريقه المركز الرابع متأخرا بنقطتين عن ليستر الثالث: "سنخوض مباراتين نهائيتين ولا نفكر في أي شيء آخر، إنه نهائي من أجل الفوز بالكأس ونهائي آخر لإنهاء الموسم في المربع الذهبي".