نهائي كأس إيطاليا: اتالانتا يرغب بتتويج مجهوداته المميزة ويوفنتوس لأجل انقاذ موسمه

رياضة - Wednesday 19 May 2021 الساعة 09:01 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب الأربعاء المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا، حيث يواجه نادي يوفنتوس نظيره نادي اتالانتا وذلك على أرضية ستاد مابي الخاص بنادي ساسوولو. 

وستكون هذه المباراة هامة ليوفنتوس. حيث خرج الفريق من دوري أبطال أوروبا وخسر لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 9 سنوات، وفي حالة خسارته من أتالانتا فسيخرج هذا الموسم بدون بطولات، وهو ما لم تعتد عليه الجماهير. 

وسبق لنادي أتالانتا الفوز بكأس إيطاليا مرة واحدة من قبل، كانت في 1963، أما يوفنتوس فهو البطل التاريخي للمسابقة برصيد 13 لقبًا. 

وضمن اتالانتا تأهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، فيما لم يتمكن يوفنتوس من حسم أمر التأهل حتى الآن، حيث ينتظر نتائج الجولة الأخيرة التي يتنافس فيها ثلاثة أندية على آخر مقعدين متبقين. 

ويرغب اليوفي، في تجنب خيبة أمل الموسم الماضي، عندما خسر لقب الكأس في المحطة الأخيرة لحساب نابولي. 

أما أتالانتا يتطلع لاستكمال مشروعه الطموح الذي بدأت ملامحه تتضح منذ الموسم الماضي، عندما نجح الفريق تحت قيادة مدربه المخضرم جيان بييرو جاسبيريني في التأهل لدوري الأبطال، بل والاستمرار حتى دور الثمانية قبل أن يودع على يد باريس سان جيرمان. 

ورغم الجماعية التي اصطبغ بهاء أداء الفريق مع جاسبيريني، إلا أنه يعتمد في المقام الأول على القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في الثنائي الكولومبي دوفان زاباتا ولويس مورييل اللذين سجلا 15 و22 هدفا على الترتيب في الكالتشيو. 

ويأمل يوفنتوس في حصد لقب قد يكون الأخير لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص الفريق، حيث أن الغموض يحيط بمستقبله رغم امتداد عقده حتى 2022 

ويمتلك رونالدو 29 هدفا في "السيري آ، وحسم لقب الهداف إكلينيكيا لا سيما وأنه يبتعد عن أقرب ملاحقيه البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم الإنتر، بفارق 6 أهداف مع جولة وحيدة متبقية. 

وفي المواجهتين المباشرتين للفريقين في الدوري، تعادل الفريقان في الدور الأول في تورينو بهدف لمثله، بينما انتصر أتالانتا في الدور الثاني على ملعبه في بيرجامو بهدف نظيف، وهو عنصر آخر قد يمنحه الأفضلية في مباراة اليوم. 

وستشهد المباراة حضورا جماهيريا يقدر بنحو 4 آلاف متفرج (20% من سعة الملعب الإجمالية)، وهي المرة الأولى التي تعود فيها الجماهير للمدرجات في إيطاليا منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي. 

وتحدث أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس عن لقاء اليوم قائلاً: "تركيزنا ينصب على المباراة، أمامنا بطولة نريد الفوز بها ثم سنفكر فيما هو قادم". 

وأضاف: "عقليتنا لن تتغير، نفكر فقط في النهائي، ما حدث بات من الماضي، علينا أن نفكر فقط في هذه البطولة". 

فيما قال جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لأتالانتا: "لا يمكن أن تكون المرشح الأوفر حظا أمام يوفنتوس، الأمر وكأنك تلعب أمام ريال مدريد (في ثمن نهائي دوري الأبطال)، لأن هذه الفرق تمتلك طموحات وتحديات مختلفة". 

وأضاف: "لكننا بالطبع نفكر في إمكانية تحقيق الفوز. بعيدا عن البطولة، يوفنتوس يبقى فريقا كبيرا".

كما أقر ججاسبيريني بأن تتويج إدارته الرائعة للفريق على مدار السنوات الخمس الأخيرة ببطولة "سيكون بمثابة حبة الكرز على الكعكة"، ولكنه أكد أيضا بأحقية فريقه في الوصول لهذه المكانة بعيدا عن النتيجة التي ستتحقق في مباراة اليوم.