باريس سان جيرمان يدافع عن لقبه أمام موناكو في نهائي كأس فرنسا

رياضة - Wednesday 19 May 2021 الساعة 04:52 pm
عدن، نيوزيمن:

تلعب الأربعاء، المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا، حيث يواجه باريس سان جيرمان نظيره نادي موناكو على ستاد دو فرانس. 

ويدرك باريس سان جرمان، أنه أمام شبح الخروج من الموسم خالي الوفاض للمرة الأولى منذ عام 2012، في حال لم يقدّم كل ما لديه من أجل الظفر بلقب الكأس. 

وبعدما ودّع مسابقة دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي بخسارته ذهاباً وإياباً أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، يحتل حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليل مع تبقي جولة واحدة على النهاية. 

ونتيجة إلغاء مسابقة كأس الرابطة التي أحرز لقبها ست مرات في المواسم السبعة الماضية، بهدف تخفيف ضغط المباريات على اللاعبين، انحصر طموح فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بالدفاع عن لقبي الدوري والكأس. 

ويواجه المهاجم البارع كيليان مبابي مع حامل اللقب باريس سان جرمان فريق بداياته موناكو، محاولا إحراز لقب قد يكون الأخير مع فريق العاصمة بحال قرّر خوض مغامرة جديدة، وهو القادم من موناكو في 2018 في ثاني أغلى صفقة بتاريخ كرة القدم وراء زميله البرازيلي نيمار، وإذا كان موناكو فاز مرتين على باريس هذا الموسم (3- 2 و2-صفر)، إلا أن مبابي كان ناجعا في الماضي ضد فريق الإمارة، حيث حقق ثلاثية في نيسان/أبريل 2019 (3- 1) وثنائية ذهابا هذا الموسم برغم الخسارة. 

كما أن مبابي يريد تحقيق الثأر في مسابقة الكاس، في نهائي الموسم الماضي، حين أفسد لويك بيران فرحة الفوز عليه عندما عرقله وأجبره على الخروج بعد نصف ساعة من بداية المباراة ضد سانت اتيان، ونتيجة لتلك الإصابة، تراجع مستواه في دور الثمانية في البرتغال، وخسر النهائي أمام بايرن ميونيخ صفر -1، إلا أنه في هذه المرّة يبدو جاهزا للتعويض، وموناكو أكثر العارفين بقدراته.  

ويغيب المهاجم البرازيلي نيمار، عن نهائي كأس فرنسا، بعد توقيع عقوبة عليه، بحرمانه من خوض اللقاء. 

وأعلن الاتحاد الفرنسي في بيان له، أن العقوبة دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من الاثنين الماضي، وأنها جاءت نتيجة حصوله على بطاقة صفراء في مباراة نصف النهائي، التي خاضها باريس الأربعاء الماضي أمام مونبلييه، والتي فاز فيها بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2. 

وتحدث ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان عن لقاء اليوم قائلاً: "موناكو فريق صعب، لقد هزمنا بعد مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ورغم السيطرة إلا أنهم كانوا أكثر فاعلية على المرمى وكانوا أقوياء دفاعيًا، لكن نهائي الكأس سيكون مواجهة مختلفة". 

وعن غيابات الفريق الباريسي، أشار: "دراكسلر يعاني من آلام في عضلة الفخذ، أما عبدو ديالو وإدريسا جايي يعانيان من التهاب في الأمعاء، وجاهزية الثلاثي للمباراة ستتحدد في المران الأخير". 

فيما قال نيكو كوفاتش مدرب موناكو: "لن أشكو من ضغط جدول المباريات، فريقي جاهز بدنيًا، أمامنا أسبوع حاسم لختام موسم رائع، لدينا 77 نقطة، لكننا لم نحسم بعد تأهلنا لدوري أبطال أوروبا، كل شيء وارد في كرة القدم، يتبقى فقط الثقة بأنفسنا والعمل الجاد". 

وأشار المدير الفني لموناكو: "لعبنا 5 مباريات قبل وصولنا للنهائي، أنا محظوظ لأنه يمكنني الاستفادة من تجربتي الرائعة بالفوز بكأس ألمانيا مع آينتراخت فرانكفورت". 

واستطرد: "أجواء الفريق داخل الفقاعة الطبية رائعة ومميزة، إنها تشبه الأجواء الأسرية، وتحمينا من إمكانية الإصابة بفيروس كورونا، وكل شيء على ما يرام".