يوفنتوس بطلاً لمسابقة كأس إيطاليا للمرة الرابعة عشر في تاريخه

رياضة - Thursday 20 May 2021 الساعة 07:08 am
عدن، نيوزيمن:

توج نادي يوفنتوس بلقبه الرابع عشر في مسابقة كأس ايطاليا بعدما حقق انتصارًا شاقًا بنتيجة (2-1) على أتالانتا، في المباراة النهائية التي اقيمت على ستاد "مابي" بمدينة ريجيو. 

وسجّل هدفي يوفنتوس في المباراة ديان كولوسيفسكي في الدقيقة 31، وفيديريكو كييزا في الدقيقة 73، بينما أحرز روسلان مالينوفسكي هدف أتالانتا الوحيد في الدقيقة 41. 

وتمكن السويدي ديان كولوسيفسكي، لاعب يوفنتوس، من تسجيل هدف في شباك أتالانتا، وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن كولوسيفسكي سجل الهدف وهو في عمر "21 عامًا و24 يومًا"، ليصبح أصغر لاعب يهز الشباك في نهائي كأس إيطاليا، منذ إزيكيل مونوز. 

وكان مونوز قد تمكن من تسجيل هدف، وهو في عمر "20 عامًا و233 يومًا"، لفريقه باليرمو خلال نهائي الكأس أمام إنتر، في مايو/آيار 2011. 

وتوج جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، بلقب كأس إيطاليا هذا الموسم، وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بوفون توج بلقب كأس إيطاليا 6 مرات (مرة مع بارما و5 مرات مع يوفنتوس). 

وأضافت أنه لا يوجد أي لاعب تمكن من الفوز بلقب كأس إيطاليا أكثر من بوفون خلال تاريخ المسابقة، حيث يتساوى حارس اليوفي مع روبيرتو مانشيني مدؤب منتخب إيطاليا الحالي الذي فاز بستة ألقاب أيضًا (4 مع سامبدوريا و2 مع لاتسيو). 

ومن جهة أخرى، احتفل لاعبو يوفنتوس عقب المباراة ببوفون، من خلال إلقائه في الهواء، تكريمًا له على مجهوداته، خاصة بعدما أعلن الحارس المخضرم أنه سيرحل بشكل نهائي عن البيانكونيري عقب نهاية الموسم الجاري. 

وتمكن أندريا بيرلو، المدير الفني ليوفنتوس، من قيادة فريقه للتتويج بلقب كأس إيطاليا، وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن بيرلو أصبح رابع مدرب في يوفنتوس، يفوز بلقب كأس إيطاليا كلاعب وكمدرب، وأضافت أن هناك 3 أسماء فقط سبقت بيرلو لهذا الإنجاز، وهم لويس مونتي، كارلو بارولا ودينو زوف. 

يشار إلى أن بيرلو تمكن من التتويج بلقبين في أول موسم له كمدرب وفي أول موسم له مع يوفنتوس "كأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا". 

وأوضحت الشبكة أن يوفنتوس فاز باللقب رقم 14 له في بطولة كأس إيطاليا، أكثر بخمسة ألقاب عن أقرب منافسيه روما (9 ألقاب). 

وتوج البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، بلقب كأس إيطاليا لأول مرة في مشواره مع البيانكونيري، وكان الدون قد فاز بالدوري الإيطالي مرتين، وكأس السوبر مرتين، بينما كان ينقصه التتويج بكأس إيطاليا ليتوج بالبطولات الثلاث مع يوفنتوس، ويرفع رصيده إلى 5 بطولات بقميص يوفنتوس منذ انضمامه للنادي في صيف 2018. 

وذكرت شبكة "ESPN"، أن رونالدو فاز الآن بكل المسابقات المحلية التي لعبها مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.