يوفنتوس ميلان ونابولي يتنافسون على آخر مقعدين في دوري الأبطال في ختام الكالتشيو

رياضة - Sunday 23 May 2021 الساعة 03:19 pm
عدن، نيوزيمن:

يسدل الستار اليوم الأحد على منافسات هذا الموسم من الدوري الإيطالي، وبعد ان حصد الإنتر لقب الكالتشيو هذا الموسم، وتأكد هبوط الثلاثي بارما، كروتوني وبينفينتو الى دوري الدرجة الثانية، بقى الصراع مفتوح في الجولة الآخيرة على المقاعد الأوروبية. 

وضمن أتالانتا صاحب المركز الثاني، مكانا بين فرق المربع الذهبي بسبب تفوقه في سجل المواجهات المباشرة مع يوفنتوس. 

وفي العادة يستعد يوفنتوس للاحتفال بالتتويج باللقب قبل الجولة الأخيرة من موسم الدوري الإيطالي، لكنه في الموسم الحالي، يواجه إمكانية الغياب عن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012. 

ويتساوى ميلان ونابولي في الرصيد ولكل منهما 76 نقطة، بينما يتفوق الأول في المواجهات المباشرة ويحتل يوفنتوس المركز الخامس متخلفا بنقطة واحدة عنهما. 

وإذا ما فاز ميلان ونابولي، فإن مصير يوفنتوس لن يكون في يده وسينافس في الموسم المقبل بالدوري الأوروبي. 

وبما أن نابولي يواجه مهمة سهلة على ما يبدو في مواجهة الضيف فيرونا، الأحد المقبل، فإن مصير موسم يوفنتوس أصبح معلقا بمباراة أخرى ستقام على أرض أتالانتا في بيرجامو. 

وسيحل ميلان ضيفا على أتالانتا في أبرز مباريات الجولة الأخيرة. 

وفي الوقت الذي يدرك فيه أتالانتا فريق المدرب جيان بييرو جاسبريني، أنه ضمن الظهور في دوري الأبطال الموسم المقبل، فإنه رغم ذلك لن يتهاون في المباراة، لأن الفريق لم يسبق له أن احتل هذا الموقع المتقدم في الدوري المحلي الأول حتى الآن. 

وإذا خسر ميلان ونابولي وتعادل يوفنتوس، فإنهم جميعا سينهون الموسم برصيد 76 نقطة ومن ثم سيحتل يوفنتوس المركز الخامس، بسبب سجله في المواجهات المباشرة مع ميلان ونابولي وتخلفه بفارق كبير من الأهداف عن نابولي، إلا إذا خسر نابولي بفارق 10 أهداف. 

لكن فريق المدرب أندريا بيرلو سيكون في وضع معنوي أفضل، بعد فوزه بلقب كأس إيطاليا للمرة 14، عقب انتصاره على أتالانتا في المباراة النهائية الأربعاء الماضي. 

وضمن لاتسيو مشاركته في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم القادم، حيث يحتل المركز السادس برصيد 68 نقطة، بينما يتنافس كل من روما وساسولو على المقاعد السابع الذي يؤهل صاحبه للمشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي. 

ويحل روما صاحب المركز السابع حالياً برصيد 61 نقطة ضيفا، على سبيزيا صاحب المركز الخامس عشر برصيد 38 نقطة  على استاد البرتو بيكو، فيما يستقبل ساسولو صاحب المركز الثامن برصيد 58 نقطة على استاد مابي، نادي لاتسيو.