ليل يكسر هيمنة باريس سان جيرمان ويتوج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2020/2021

رياضة - Monday 24 May 2021 الساعة 06:31 am
عدن، نيوزيمن:

توّج ليل بطلاً للدوري الفرنسي بعد فوزه على مضيفه أنجيه بنتيجة 1/2 في الجولة الأخيرة. 

وسجل كل من الكندي جوناثان ديفيد في الدقيقة الـ (10) والتركي بوراك يلماز في الدقيقة الـ (45+1) من ركلة جزاء هدفي ليل في المقابل سجل أنجيلو فولغيني هدف أنجيه الوحيد في الدقيقة الـ (90+2).  

وأحرز ليل اللقب للمرة الرابعة في تاريخه والأول منذ موسم 2010-2011.  

وأنهى باريس سان جيرمان موسمه في الدوري الفرنسي بالفوز بثنائية نظيفة على حساب مضيفه بريست، وفقد لقبه بعدما فاز به ليل.

وسجل روماين فايفري لاعب بريست الهدف الأول لسان جيرمان بالخطأ في مرمى فريقه 37، وأضاف هداف الدوري الفرنسي كيليان مبابي 71 الثاني، علماً أن البرازيلي نيمار أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 19. 

وخسر باريس سان جرمان اللقب مع إنهاء الموسم بـ82 نقطة في الوصافة. 

أما بخصوص مبابي فسجل هدفه الـ27 هذا الموسم فتوج هدافاً للدوري بفارق سبعة أهداف أمام مطارديه المباشرين وسام بن يدر (موناكو) والهولندي ممفيس ديباي (ليون). 

وكان ليون طامحاً إلى المركز الثالث لخوض ملحق أبطال أوروبا، لكن خسارته الدرامية أمام نيس بنتيجة 3/2 حالت دون ذلك، فتخلى عنه لصالح موناكو المتعادل سلباً مع لنس. 

وكان ليون مسيطراً على المباراة في الشوط الأول، وأنهاه متقدماً بثنائية الكاميروني كارل توكو إيكامبي (14 و40) مقابل هدف للدنماركي كاسبر دولبرغ (27). 

لكن بعد ربع ساعة من بداية الشوط الثاني، قلب نيس الطاولة بهدفين لحسن كمارا (50) ووليام ساليبا (57)، لتتحطم آمال ليون ويكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. 

أما موناكو، فضمن التأهل إلى ملحق دوري الأبطال، وسيضمن التأهل المباشر في حال فوز ماتشستر يونايتد الإنجليزي على فياريال الإسباني في نهائي الدوري الأوروبي يوم الأربعاء القادم. 

من جهته، تأهل مرسيليا أيضاً إلى مسابقة الدوري الأوروبي بحلوله خامساً مع 60 نقطة، بعد تعادله مع متز بنتيجة 1/1، فيما يلعب رين تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي الجديد. 

وفشل نانت في استغلال خسارة بريست أمام سان جرمان ورينس أمام بوردو (1-2)، وتعثر لوريان وستراسبورغ (1-1)، للتخلص من المركز الثامن عشر والبقاء في الدرجة الأولى، حيث خسر امام ضيفه مونبلييه 1-2، وسيخوض ملحقا فاصلا أمام تولوز ثالث الدرجة الثانية من أجل تفادي الهبوط.