رسمياً: أحمد علي قاسم مدرباً للمنتخب اليمني الأول لكرة القدم خلفاً للراحل سامي النعاش

رياضة - Wednesday 26 May 2021 الساعة 07:31 am
عدن، نيوزيمن:

كلّف الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الكابتن "أحمد علي قاسم" بتولي مهمة تدريب المنتخب الأول في الفترة المقبلة خلفاً للراحل "سامي النعاش". 

وقال الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني في تصريحات صحفية أن الاتحاد منح أحمد علي قاسم ثقة قيادة المنتخب خلال ما تبقى من تصفيات كأس آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا وملحق كأس العرب. 

وأوضح أن الجهاز الفني سيتكون من أحمد علي قاسم في منصب المدير الفني، بدون مساعد، إضافة إلى مدرب الحراس معاذ عبدالخالق. 

وسيقود أحمد علي قاسم المنتخب في الثلاث المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023)، أمام "السعودية، أوزباكستان، فلسطين"، وفي المباراة الفاصلة للمنتخب المؤهلة لدور المجموعات من بطولة كأس العرب (قطر 2021) والتي ستكون أمام منتخب موريتانيا. 

وكان اتحاد الكرة قد حاول خلال الأيام الماضية التعاقد مع مدرب جديد لقيادة المنتخب إلا أن ضيق الوقت حال دون ذلك كون التصفيات الآسيوية لم يتبقى على إستئنافها سوى 12 يوماً فقط، ليكلّف بعدها أحمد علي قاسم لقيادة المنتخب في الفترة المقبلة. 

ولعب أحمد علي قاسم، لنادي شعب اب في مركز حراسة المرمى في الثمانينيات من القرن الماضي قبل أن يعتزل ويتجه إلى التدريب. 

كما يعد واحد من أفضل المدربين الحاليين بالجمهورية اليمنية، حيث سبق له أن قاد عدداً من الأندية المحلية، أبرزها “شعب واتحاد إب، وشعب حضرموت والرشيد تعز، والعروبة، وهو حاليا مرتبط بعقد لتدريب أهلي صنعاء”، إضافة إلى توليه مهمة قيادة المنتخبات الوطنية كمدرب في الفئات العمرية، وكان مساعداً للفقيد سامي النعاش في فترة قيادته الأخيرة للمنتخب الأول، علماً أنه حاصل على الرخصة (A) من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.