الأهلي المصري ينافس نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي

رياضة - Friday 28 May 2021 الساعة 08:49 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الجمعة مباراة السوبر الإفريقي والتي تجمع الأهلي المصري الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان المغربي الحاصل على لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة. 

ويسعى الفريق البركاني لحصد كأس السوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه، أما الأهلي المصري يبحث عن لقبه السابع في البطولة، وتملك الأندية المصرية 10 ألقاب في السوبر الأفريقي حققها الأهلي والزمالك، بينما تملك الأندية المغربية 4 ألقاب فقط عن طريق الرجاء والوداد والمغرب الفاسي. 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي الخاص بالتتويج في السوبر الأفريقي، بعد أن توج باللقب 6 مرات كانت البداية في 2002، وآخر بطولة توج بها كانت في 2014 على حساب الصفاقسي التونسي. 

ويتحفز الأهلي لتحطيم عقدة خاصة تطارد حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في السوبر القاري منذ إقامته في الملاعب القطرية. 

وتقام بطولة السوبر الأفريقي للعام الثالث على التوالي على الملاعب القطرية، ولكن الظاهرة المحلوظة أن بطل الكونفيدرالية هو من يتوج بلقب السوبر على حساب بطل دوري الأبطال. 

والتقى نهضة بركان مع الأندية المصرية 7 مرات، حقق الفريق المغربي الفوز 3 مرات وخسر مرتين وتعادلا في مثلهما، وستكون مواجهة اليوم الأولى للفريق البركاني أمام الأهلي. 

ويعد التتويج بلقب السوبر القاري أمام الأهلي عملاق الكرة الأفريقية حلما للنادي الذي بالكاد كسر أصفار تتويجاته قبل 3 مواسم بأن استهل باكورة ألقابه بلقب كأس العرش أمام الوداد الفاسي وعاد الموسم المنصرم ليكتب اسمه ضمن خانة المتوجين قاريا بلقب الكونفيدرالية أمام بيراميدز المصري. 

وتمثل مباراة السوبر آخر فرصة للجيل الذهبي الحالي لنهادي نهضة بركان لكتابة أسمائهم بمداد من ذهب، بإضافة لقب ثالث لخزانة الفريق ولو عبر بوابة العملاق المصري الكبير. 

كما تمثل هذه المواجهة آخر رهان لهذا الجيل الذي شارف على نهايته، بتقدم أغلب لاعبيه في السن بداية بالحارس زهير لعروبي  والعميد محمد عزيز وكل منهما بلغ 37 سنة. 

وهناك الهداف التاريخي للكرة المغربية والفريق قاريا محسن ياجور (37 سنة) مرورا ببكر الهلالي وأمين الكاس لاعبا خط الوسط (36 سنة) وعمر النمساوي (33 سنة) وزكرياء حدراف (32 عاما) وهو نفس عمر اللاعب العربي الناجي. 

ويتحفز الأهلي للتتويج بلقب كأس السوبر الغائب عن أحضانه منذ 7 أعوام، لكن اللقب القاري سيكون بطعم مختلف لدى القلعة الحمراء، وهو ملاحقة ريال مدريد الإسباني في ترتيب الأندية الأكثر تتويجاً بالألقاب القارية.

ويتصدر ريال مدريد، قائمة الأندية حول العالم التي حصدت الألقاب القارية برصيد 26 لقبًا، بينما حصل الأهلي على 21 لقبًا قاريًا في تاريخه، وتضم قائمة الأندية الأكثر تتويجاً، ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني بواقع 18 لقبًا، وبرشلونة الإسباني برصيد 17 لقبًا.