الأهلي المصري يتوج بكأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه

رياضة - Saturday 29 May 2021 الساعة 09:03 am
عدن، نيوزيمن:

حصد الأهلي المصري لقب كأس السوبر الأفريقي، بعد تغلبه على منافسه نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، تقدم الأهلي بهدف محمد شريف في الدقيقة 57، ثم أضاف البديل صلاح محسن الهدف الثاني في الدقيقة 83. 

وتوج الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه واستعاد اللقب القاري، بعد غياب 7 أعوام كاملة. 

ونجح الفريق الأحمر في تحقيق العديد من الأرقام أبرزها رفع رصيده من البطولات القارية إلى 22 لقبا، ليعزز الأهلي تواجده في المركز الثاني، خلف ريال مدريد الإسباني، وتفصله 4 ألقاب قارية عن ريال مدريد الأكثر تتويجا بالبطولات القارية حول العالم. 

وبات المدير الفني الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني رابع مدرب في تاريخ الأهلي يفوز بالسوبر بعد مانويل جوزيه (4 مرات) وحسام البدري ومحمد يوسف.

ولا يخسر الأهلي لقب السوبر الأفريقي عندما يشارك في المباراة، وهو بطل دوري الأبطال، علما بأنه شارك في المسابقة القارية 9 مرات، فاز اليوم بلقبه السابع. 

وخسر الأهلي لقب السوبر مرتين عندما شارك كبطل لكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أمام الزمالك في نسخة 1994، ولصالح وفاق سطيف في 2015، حيث كان الأحمر بطلا لكأس الكونفدرالية. 

وأصبح الأهلي الأكثر إحرازا للأهداف في السوبر الأفريقي برصيد 14 هدفا. 

في الجهة المقابلة توالت سقطات نهضة بركان هذا الموسم، بعد خسارته كأس السوبر الإفريقي، وبهذا يكون نهضة بركان قد فقد المنافسة الثالثة هذا الموسم. 

وأُقصي نهضة بركان من كأس العرش على يد المغرب الفاسي، في دور الـ16 بالمسابقة. 

أما المنافسة الثانية، فتمثلت في كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي دخلها هذا الموسم للدفاع عن لقبه، لكنه أقصي في دور المجموعات، قبل أن يخسر كأس السوبر كثالث الواجهات التي نافس عليها هذا الموسم. 

ولم يبق أمام نهضة بركان سوى الدوري لينقذ موسمه، رغم أنه يحتل المركز 11 بـ23 نقطة، أي أنه يسير نحو التوقيع على موسم أبيض، أمام الصعوبة الكبيرة للمنافسة على درع الدوري.