الجبواني: النخبة الشبوانية ستعود إلى شبوة بدعم دولي وإقليمي

الجنوب - Friday 04 June 2021 الساعة 08:04 pm
شبوة، نيوزيمن:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة أحمد علي الجبواني، أن المحافظة الخاضعة لسيطرة الإخوان تدار من قبل الحاكم العسكري ناصر الذيباني، مشيرا إلى أن القيادات الموجودة من أبناء المحافظة ليس لهم أي قرار إطلاقا. 

وقال الجبواني في تصريح لقناة عدن المستقلة، إن قوات النخبة الشبوانية ستعود أقوى من السابق وبدعم من المجتمع الدولي ودول التحالف العربي.

وأشار إلى أن إنشاء النخبة كان باتفاق مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب، وقد حققت أهدافها بنجاح كبير، لذلك تحظى باهتمام دولي كبير. ونؤكد لأبناء شبوة بأنها ستعود إلى المحافظة. 

واتهم الجبواني سلطة ابن عديو الإخوانية بتمويل الحوثيين بالمشتقات النفطية بشكل مستمر عبر مديريتي مرخة وخورة، حيث تقوم بتهريب أكثر من 150 مقطورة يوميا. 

‏وبشأن الانتهاكات التي تمارسها سلطة الإخوان في المحافظة قال الجبواني، إنه من الطبيعي أن تقوم مليشيات، لا تعترف بالنظام ولا بالقانون وليس لها أي حاضنة شعبية، بانتهاك حرمات المواطنين واعتقالهم، ونحن نوثّق كل تلك الجرائم في المحافظة.

وأكد الجبواني في حديثه، أن الوضع الراهن الذي تمر به شبوة لا يرضي مشايخ وقبائل محافظة شبوة، حيث أكدوا على استعدادهم للوقوف إلى جانب المجلس الانتقالي لانتشال المحافظة من وضعها المزري.