يمنيون: جماجم الأطفال وأرواحهم صيد مليشيا الحوثي المفضل

الحوثي تحت المجهر - Sunday 20 June 2021 الساعة 08:35 pm
عدن، نيوزيمن:

ندد رواد التواصل الاجتماعي، عبر هاشتاج (#الحوثي_قاتل_الأطفال)، أطلقه حقوقيون وإعلاميون، بانتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية التي ترتكبها بحق أطفال اليمن. 

وقال مغردون، إن ‏انتهاكات مليشيا الحوثي ضد الأطفال من قتل وقصف وقنص وتجنيد واستهداف للأحياء السكنية والمدارس، وحرمانهم من التعليم واستبدال المدارس بمعسكرات صيفية طائفية لاستخدامهم في جبهات القتال، كل هذه الأعمال انتهكت حق الطفل اليمني وسط صمت دولي لم يوقف هذه المليشيات عند حدها. 

ووصفوا تلك الانتهاكات، ‏بأنها صيد مليشيا الحوثي المفضل، جماجم الأطفال في اليمن وأرواحهم!. 

وأكدوا أن الحوثي يقتل الأطفال بطرق مباشرة أو غير مباشرة عن طريق تعريضهم للطيران بتخزين أسلحة أو غيرها ليحتج بهم أمام العالم.. 

وأشاروا، أنه ‏‏منذُ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا في سبتمبر/أيلول 2014م، وأطفال اليمن يتعرضون لأبشع أنواع جرائم انتهاكات الطفولة، والتي يأتي القتل في مقدمتها، ومن ثم التنكيل، والتجنيد القسري. 

وأكدوا، ‏أن الحوثي هو السبب الرئيس في أن يعيش أغلب اليمنيين تحت خط الفقر، مما جعل أطفال اليمن يعانون سوء التغذية، وانعدام المعيشة الكريمة، ليتوقف معظمهم عن التعليم ويذهبون للبحث عن عمل، كما أصبح بعض أطفال اليمن أيتاما بسبب مقتل آبائهم في الجبهات في مغامرات الحوثي وقتاله من أجل السلطة.