مسؤول عسكري بالمنطقة الثانية يستولي على 28 قطعة أرض في حضرموت

متفرقات - Sunday 11 July 2021 الساعة 08:35 am
حضرموت، نيوزيمن، خاص:

كشفت وثائق رسمية، حصل عليها "نيوزيمن"، عن تورط مسؤول عسكري في المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن) في الاستيلاء على مساحات من أراضي وعقارات الدولة بساحل حضرموت.

وطبقا للوثائق،فإن قائد شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الثانية، العميد صالح عمر سالم المعاري، استغل منصبه، لصرف مخططات سكنية له ولعدد من أقربائه.

وتبين الوثائق، أن العميد المعاري استولى على 10 قطع من أراضي الدولة، وكتبها باسمه، مستفيداً من تكليفه من قبل محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، بالإشراف على مؤسسة العقار في الساحل، بعد وقوع اختلالات وعمليات تلاعب بأراضي الدولة من موظفي العقار. 

كما صرف 9 قطع أخرى لابنة عمه وتدعى، السعد أحمد سالم المعاري. كما صرف لأحد أقربائه ويدعي محمد سعيد محمد عدد 9 قطع أراضي. 

وكان العميد المعاري، يشغل منصب قائد شعبة الاستخبارات العسكرية في المنطقة الثانية، قبل نقله إلى شعبة التوجيه المعنوي، وحدثت في عهده جريمة قتل لشاب من أبناء المكلا يدعى أديب محمد علي ربيع، داخل السجن.

ووفقاً لمصادر أمنية، فإن المعاري اعتقل الشاب أديب ربيع، لأسباب شخصية، وبعد أسبوع واحد فقط وجد الأخير مشنوقاً داخل سجن شعبة الاستخبارات العسكرية في المكلا


ويتهم أيضاً بإنشاء خلية أمنية، دون علم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج البحسني، مهمتها رصد تدوينات الإعلاميين والناشطين، المنتقدة للسلطة المحلية، وقام بتهديدهم وملاحقتهم، وذلك بهدف تشويه قوات النخبة الحضرمية.