ارتفاع أسعار الملابس "صرخة ألم يطلقها مواطن" في فيلم قصير بالمخا

المخا تهامة - Thursday 15 July 2021 الساعة 10:12 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

بالقرب من محل لبيع الملابس بالشارع العام بالمخا، يقف حسام وحمادة لتصوير فيلم قصير تدور أحداثه حول غلاء الأسعار التي يكتوي المواطنون بها.

تشرح إحدى لقطات الفيلم، الذي يعتزم الشباب بثه خلال أيام العيد، مقدار الصدمة التي يتعرض لها أحد المواطنين عندما يخبره بائع الملابس أن سعر بدلة طفله تصل إلى 25 ألف ريال، ما يعني أنه بحاجة إلى 100 ألف ريال لشراء الملابس لأطفاله الأربعة.

يقارن ذلك الرجل المبلغ المتوجب عليه دفعه براتبه الشهري الذي لا يتجاوز 70 ألف ريال، ويتساءل من أين له أن يشتري بقية الملابس لنفسه وزوجته إضافة إلى أضحية العيد.

يقدم الفيلم بأسلوب قصصي معاناة المواطنين ذوي الدخل المحدود، وكيف يعجزون عن تلبية طلبات أطفالهم في الأعياد الدينية، رغم أنهم لا يشترون لهم الملابس سوى في تلك المناسبات.

الفيلم القصير، الذي سيبثه حسام وحمادة على الفيس بوك، كعمل فردي يستحق الدعم، يبرز جانبا من المعاناة التي أصبح عليها المواطنون في ظل تراجع مستمر للريال مقابل العملات الأجنبية.

يقول حسام لنيوزيمن، إن الفيلم عبارة عن صرخة ألم في وجه ظلم الأسعار مع غياب الرقابة وتخلي الحكومة عن عملها في وضع حدا لتلك الانهيارات التي يدفع ثمنها المواطن البسيط.

من جانبه يرى حمادة أن الأفلام القصيرة التي تنقل مشاكل المواطنين تكون الأكثر تعبيرا عن معاناتهم.

وسبق أن قام حمادة وحسام بإنتاج عدد من الأفلام التي تعالج الظواهر الاجتماعية في زمن الحرب بطريقة مشوقة.

>> شباب المخا يتطلعون لإنتاج أفلام درامية