سيئون.. انخفاض مخزون وقود الطيران يهدد بتوقف حركة المسافرين

إقتصاد - Monday 02 August 2021 الساعة 07:34 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

انخفض مخزون وقود الطيران من مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد بعد توقف التموين من شركة مصافي عدن لنفاد الوقود من خزاناتها وتأخر تفريغ باخرة وقود الطيران. 

وأبلغت شركة النفط اليمنية فرع الوادي والصحراء، إدارة مطار سيئون الدولي بانخفاض رصيد وقود الطيران والذي وصل الى أقل من 50 ألف لتر أمس الأحد، بحسب وثيقة رسمية أطلع عليها نيوزيمن. 

وبينت الوثيقة الصادرة عن شركة النفط توقف عمليات التموين خلال هذا الأسبوع من شركة مصافي عدن لنفاده منها، مهيبة إدارة مطار سيئون بإشعار شركات الطيران بذلك للأهمية وإجراء ما يلزم. 

وأوضح مصدر مسؤول بمطار سيئون الدولي لـ"نيوزيمن"، أن الوقود الاحتياطي الموجود في خزانات المطار سيغطي لـ10 رحلات جوية قادمة كحد أعلى من مادة "الكيروسين"، مشيراً أن توقف تموين خزانات المطار سيؤدي إلى إيقاف حركة الملاحة الجوية من وإلى الوطن عبر المطار. 

وكانت شركة اليمنية للطيران الوحيدة العاملة حالياً في نقل الرحلات الجوية في اليمن، قد حولت مسار رحلاتها القادمة من مطار عدن إلى مطار جيبوتي للتزويد بالوقود لانتظام رحلاتها الجوية من وإلى اليمن. 


وتكرر توقف الرحلات بسبب نفاد الوقود في مطار سيئون، إذ سبق أن توقف النشاط أياماً عدة في منتصف شهر أبريل من العام 2020م، وسبقها في شهر أكتوبر من العام 2019م وأكثر من ذلك في الأعوام الماضية منذ اندلاع الحرب في أزمة تتجدد ولا تجد معالجات.