سقطرى.. قبيلة الجهيني تشكر الإمارات بوقفة وفاء لدعمها أبناء الجزيرة في كافة المجالات

الجنوب - الاثنين 23 أغسطس 2021 الساعة 12:18 م
سقطرى، نيوزيمن:

نظمت قبيلة الجهيني بمركز قبهتن غرب جزيرة سقطرى، أمس الأحد، وقفة شكر وعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها في دعم أبناء الجزيرة في كافة المجالات الخدمية والتنموية والاجتماعية والمهرجانات التراثية والترفيهية.

وقدم الشيخ سليمان أحمد روزق شيخ ثماني قبائل بمركز قبهتن، شكره لأهل الوفاء للإمارات وحكامها ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي بسقطرى على ما قدموه من دعم سخي لا محدود لسقطرى وأهلها وخاصة مسابقة الشعر التي شهدت نجاحا رائعا وتنافسا كبيرا بين الشعراء على البيرق.

وأشار العقيد عبد الله سعيد، أن للإمارات دورا فعالا في تشجيع المواهب السقطرية في كافة المجالات ومنها الرياضي والفني والشعر السقطري وإعادة ماضي سقطرى الجميل.. 

وتخللت الوقفة فقرات شعرية باللغة السقطري للشاعر الحاصل على المركز الأول بمسابقة شاعر سقطرى لعام 2021م الشاعر عبدالله مسلم شينهي الذي وصف فيها حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والفضل الكبير الذي قدمه حكام الإمارات لأرخبيل سقطرى من دعم خدمي متنوع  وصحي وعلاجي الذي كان له الأثر الإيجابي في مساعدة سكان الجزيرة ورفع معاناتهم السابقة.