التعاون الخليجي يوافق على دعم 3 قطاعات حيوية في اليمن

إقتصاد - Tuesday 24 August 2021 الساعة 10:52 am
عدن، نيوزيمن:

وافقت الجهات التمويلية الممثلة في اجتماع اللجنة الفنية اليمنية الخليجية، مساء الاثنين، على دعم ثلاثة قطاعات حيوية في اليمن، هي: الكهرباء والمياه والصحة. 

جاء ذلك في اجتماع  عُقد بناءً على طلب يمني لبحث سبل دعم ممكنة للاحتياجات الملحة والعاجلة، الذي ضم وزير التخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب وأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالعزيز العويشق ومدير العلاقات الدولية بوزارة المالية البحرينية فراس آل خليفة.

وأقر الاجتماع بالاتفاق تحديد موعد لعقد لقاءات قطاعية بين المانحين والوزارات والجهات الفنية في اليمن لمناقشة إعادة التخصيص ودعم القطاعات العاجلة ذات الأولوية وخصوصاً قطاعات الطاقة والمياه والصرف الصحي. 

وأوضحت الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي أنه يجري حالياً البدء بطباعة 70 مليون نسخة من الكتاب المدرسي بتمويل سعودي وكويتي وتوفير طباعة كتب إلكترونية بتمويل سعودي؛ مشيرة إلى أنه يتم حاليا التنسيق لترتيب انضمام اليمن إلى هيئة التقييس والمواصفات الخليجية.

ودعت، الجمهورية اليمنية إلى تقديم كافة تفاصيل المشاريع القائمة والمطلوب استئنافها والممولة من دول المجلس والمؤسسات التابعة لها وتقارير الاحتياجات التنموية العاجلة للقطاعات المختلفة.