"عديو" أداة حوثية إخوانية مشتركة لنشر الإرهاب والثأرات في شبوة

الجنوب - Wednesday 25 August 2021 الساعة 11:43 am
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تزامناً مع حلول الذكرى الثانية لاحتلال شبوة من قبل مليشيات الإخوان الإرهابية، أطلق جنوبيون هاشتاج (‏⁧‫#حدث_في_أغسطس‬⁩)، للتوضيح للرأي العام فساد محافظ شبوة ابن عديو العميل، الذي وصفوه بالعميل المزدوج مع الحوثي والإخوان وكيف يسعى للقضاء على أحلام أبناء شبوة عبر نشر أجندات الإخوان وتسلطهم. 

الناطق الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، محمد النقيب، قال إن ما وعد به ابن عديو عصابة الإخوان ومليشياتها الإرهابية، وهو أن يبيع نفط شبوة ليكاثر بعائداته مصادر وأشكال وأساليب الإرهاب والترهيب لأبناء المحافظة، مضيفاً: وحدث في أغسطس أن يظهر ابن عديو بالوقاحة التي أطل بها نيرون على روما وهي تشتعل بثقاب حرائقه.

وأكد الصحفي صالح أبو عوذل، أن شبوة ستعود إلى أهلها بعد أن سلمتها الأدوات المحلية لجحافل الإخوان القادمة من عمران وصعدة وصنعاء وذمار ومأرب.

وقال عضو الجمعية العمومية، وضاح بن عطية، إن في أغسطس حدث أن محافظ شبوة الإخواني تآمر على النخبة الشبوانية وهم قوة خالصة من أبناء شبوة، وبدلهم بدواعش وقاعدة وعصابات من مأرب وذمار ويريد يوهم الناس بأنه حريص على شبوة فأين هو الحرص وهو يقتل ابن المحافظة ويجلب الغريب.

وقال رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، محمد الغيث، ‏إن ما ⁧‫(#حدث_في_أغسطس‬⁩) من العام 2019م، كان استهدافاً حقيقياً مزدوجاً، تعاونت فيه "جماعتا الإخوان والحوثي" واستُخدمت فيه مظلة الشرعية للأسف، لضرب شبوة وأبنائها، وإعادتهم الى مربع الفوضى وتمزيق النسيج الاجتماعي، وإعادة الإرهاب، ونهب مقدرات المحافظة وحرمان أبنائها، خدمة لمصالح الجماعتين.

من جانبه قال الناشط صابر حبيس، إن الإخوان والقاعدة وداعش والحوثي تآمروا على إزاحة قوات النخبة الشبوانية بقيادة ابن عديو، فقاموا بحملات اعتقالات واغتيالات ومداهمات، ليجعلوا من محافظة شبوة مركزا لعملياتهم الإرهابية ضد أبناء محافظة شبوة والجنوب.

وبمجرد احتلال الإخوان لشبوة، نفذوا منهج القمع والترهيب للخصوم وإدارة المناطق بقبضة أمنية، وعودة عناصر القاعدة إلى الساحة.

وتنوعت جرائم مليشيا الإخوان ما بين نهب للممتلكات العامة والخاصة، ونصب نقاط للتقطع بحسب الهوية، وتنفيذ إقالات تعسفية بحق الموظفين ليتم توظيف عناصر إخوانية موالية لهم.