الحوثيون يواصلون اختطاف أكاديمي في جامعة إب

متفرقات - الاثنين 30 أغسطس 2021 الساعة 05:29 م
إب، نيوزيمن:

تواصل مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، اختطاف أكاديمي يعمل في جامعة إب، وسط اليمن، في ظل استياء واسع في الأوساط الأكاديمية والطلابية.

وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي تواصل اختطاف أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة إب د. بلال الميتمي، بعد إيداعه أحد سجونها بمدينة إب.

وأضافت، إن اختطاف المليشيا للميتمي جاء بناءً على تهم ملفقة ضده من بينها تسريب وثائق الجامعة لناشطين في مواقع التواصل، والإساءة لسمعة الجامعة.

وأفادت المصادر، أن قيادة الجامعة تشكو من الإساءة لسمعة الجامعة، في الوقت الذي تقوم بممارسات مسيئة لسمعة الجامعة وأهدافها التعليمية والأكاديمية وتحويلها إلى منصة حوثية لممارسة أنشطة وفعاليات المليشيا.

وفي موضوع آخر، أصيب شاب، إصابة بالغة جراء حادثة سقوط من سطح منزل نتيجة أزمة المياه التي تشهدها مدينة إب.

وبحسب مصادر محلية، فإن شابا يدعى "عماد صالح" سقط من الطابق الخامس بأحد منازل مدينة إب، أثناء قيامه بتعبئة المياه إلى أحد الخزانات من شاحنة مياه "وايت"، مصادر طبية أكدت أن إصابته بالغة ولا يزال في العناية المركزة، في ظل انعدام مشروع المياه عن أغلب حارات مدينة إب والتي تشهد أمطارا غير مسبوقة، في الوقت الذي يعاني أبناء المدينة أزمات مفتعلة في مشروع المياه.

وفي موضوع ثالث، توفيت طفلة "دهسا" بأحد شوارع مدينة إب، في ظل زيادة سقوط ضحايا للحوادث المرورية بمختلف مديريات المحافظة.

وقالت مصادر وشهود عيان، إن طفلة تعرضت لعملية دهس من قبل سائق دراجة نارية في منطقة "أحوال الثلاث" بمدينة إب، أثناء قيادة السائق لدراجته بصورة متهورة.

وأضافوا إنه جرى نقل الطفلة إلى أحد المستشفيات، غير أنها فارقت الحياة بصورة سريعة نتيجة قوة الحادث الذي تعرضت له. وبحسب الشهود فإن الطفلة تدعى "هنادي فهد الحبيشي" ذات الثلاثة عشر ربيعاً.