مسلّح يحرّض أبناء عدن ضد الانتقالي وأجهزة الأمن

الجنوب - Sunday 03 October 2021 الساعة 11:47 am
عدن، نيوزيمن:

دعا مسلح  في صفوف جماعة وصفتها أجهزة الأمن في عدن بـ"عناصر خارجة على القانون"، أبناء عدن إلى الخروج ضد من وصفهم بـ"الخوارج والبغاة وأهل الحرابة"، معتبراً إياهم خارجين على الشرعية لـ"خروجهم على ولي الأمر عبد ربه"، حسب تعبيره.

وجاء هذا التحريض العلني على أجهزة الأمن وقوات مكافحة الإرهاب في مقطع فيديو مصور بثه ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مساء السبت 2 أكتوبر الجاري، على لسان مسلّح يبدو منخرطا في صفوف عناصر تقاتل أجهزة الأمن في عدن.

ودعا المسلّح أبناء عدن لـ"عمل كمائن لقوات وآليات الانتقالي واعتراضها"، وقال إن "إمام النوبي والشباب بخير"، وخاطب أبناء عدن قائلا: "الآن دور أبناء عدن"، واعداً بكتابة ما قال إنها خطة سوف يبعثها للجميع. واعتبر ناشطون حديث المسلّح يهدف إلى تخفيف الضغط على جماعته في مدينة كريتر..

ودعا إلى التمركز فوق البنايات واعتراض الآليات بسيارات قديمة، وفتح جبهات في مناطق أخرى لتخفيف الضغط عنهم في كريتر، ووعد بأن الحكومة الشرعية سوف تشتري من جماعته الأسلحة والآليات المنهوبة.

وفي تعليق له على الفيديو، قال الكاتب والصحافي اليمني خالد سلمان: "محمد علي عثمان إرهابي يدعو في شريط مسجل مدته خمس دقائق، إلى التمترس في كل الشوارع، ويرسم خطة المواجهة، يضع أرقام هواتفه، ويحرض على الجهاد، إلى جانب من يصفه بالمجاهد إمام النوبي، والقتال حتى آخر رجل من أبناء عدن. إرهابيان وإن اختلف الزي وموضع جعبة الرصاص".