أشادوا بصمودها الأسطوري.. يمنيون: هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟

السياسية - Friday 15 October 2021 الساعة 09:57 pm
مأرب، نيوزيمن، خاص:

أشاد يمنيون بصمود مديرية "العبدية" بمحافظة مأرب الأسطوري ضد أذناب إيران مليشيات الحوثي الإرهابية، مستنكرين غدر قيادات شرعية الإخوان التي لم يكن لها دور سوى متابعة المشهد من بعيد والانتظار حتى سقوط المديرية، الجمعة، وبعد حصار استمر أكثر من 23 يوماً، مؤكدين أن عبدية مأرب لم تسقط كمنطقة وإنما سقط قادة الشرعية كخونة.

وقال الصحفي ماجد الداعري، سقطت ⁧العبدية بيد الحوثيين بعد مقاومة أسطورية من أهلها وبعد أن سقطت منطقة عسكرية بكل ألويتها ومعسكراتها وأسلحتها ومعداتها، وقبل أن تدخل قوات المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية في معركة الدولة مع المليشيات الانقلابية حتى اليوم.

وتساءل هل سقطت العبدية كمنطقة أم سقط قادة الشرعية كخونة؟.

>> سقوط العبدية.. تسهيلات «الشرعية» تريح الحوثي من كابوس ثقيل

وأرفق المغرد عيسى الشفلوت، صورة لطاعن في السن في مقدمة القتال ضد مليشيات إيران، وكتب: "صورة لن تراها إلا في ⁧‫#ا⁦‪لعبدية‬⁩‬⁩، شائب عمره قارب الـ90 لم يعف نفسه عن المشاركة في صد قطعان الإرهاب ⁧‫الحوثي‬⁩ فخرج للدفاع عن دينه وأرضه وعرضه وأهله".

‏وأضاف، ما لفت انتباهي ليس خروجه فهو من بني عبد وهذه أفعالهم، لفت انتباهي محاولة أحفاده مساعدته للصعود إلى المترس لكنه رفض وأسند نفسه بيده وصعد.

من جانبه قال محمد الكميم، إن العبدية من أصغر مديريات الجمهورية مساحة ولكنها الأعظم. رجالها صنعوا المجد ودخلوا التاريخ من أوسع أبوابه وقدموا درسا للجميع، فإن تظل في حصار 24 يوما وهجمات على مدار الساعة بلا توقف فهو المجد والعظمة والقوة والبأس الشديد.

وأكد زيد بن نافع، أن الحوثي سيذهب إلى أبعد من مأرب واليمن ما دام وقيادة المشروع العربي متمسكة ⁧‫بالإخوان‬⁩ أدوات الخيانة والفشل والخذلان، لن تنتصر بمجموعة من المرتزقة والخونة الذين يتلقون أوامرهم من بارات إسطنبول، مشيرا إلى وضع الإخوان بمكانهم الصحيح ضمن الأعداء ودعم الشرفاء لتحقيق النجاح والنصر.

وفسر الخبير والمحلل السياسي د. حسين بن لقور الأسباب الحقيقية وراء تحييد جيش الإخوان من قتال الحوثيين في مأرب، مؤكدا أن ما تعرصت له قبائل مراد خيانة كبرى. 

وأكد سياسيون. أن الانتكاسات الميدانية الأخيرة للقوات المحسوبة على الشرعية، الخاضعة لسيطرة الإخوان، في جبهات القتال مع مليشيا الحوثي، في محافظة مأرب، تشير إلى تواطؤ القيادات الإخوانية في الجيش، موضحين أن "الخلل سواءً بالتراجعات الميدانية للشرعية، جنوبي مأرب ولا سيما في بيحان بمحافظة شبوة، وقبلها في جبهات نهم والجوف والبيضاء، يكمن في القيادات التي ينتمي أغلبها لتنظيم الإخوان".

‏⁧وكانت مصادر نيوزيمن، أكدت سقوط العبدية تحت سيطرة مليشيا الحوثي، يوم الجمعة، بعد صمود استمر لأكثر من 23 يوما، وغياب شبه كامل للسلطات المحلية والحكومية، وتراجع الجيش الوطني. معربةً عن مخاوفها من ارتكاب مليشيا الحوثي لمجزرة بحق العسكريين والأهالي في ظل أوضاع إنسانية صعبة تواجهها المديرية.