بلينكن: حلّ الصراع في اليمن أولوية قصوى لواشنطن

السياسية - الأربعاء 20 أكتوبر 2021 الساعة 11:47 ص
عدن، نيوزيمن:

قال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، الثلاثاء، إن حلّ الصراع في اليمن لا يزال يمثل أولوية قصوى في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ودعا بلينكن، الأمم المتحدة إلى تأمين وقف إطلاق النار ومعالجة الأولويات الإنسانية العاجلة واستئناف العملية السياسية في اليمن، وفقاً لبيان للمتحدّث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس في بيان نشر على موقع الوزارة وترجمه "نيوزيمن".

وقال برايس في البيان "إن وزير الخارجية أنطوني بلينكن تحدّث هاتفيا اليوم مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن هانز غروندبرغ، وهنأه على تسلّمه مهام دوره الجديد".

وأضاف "كما ناقشا الجهود المبذولة لإشراك جميع الأطراف دون شروط مسبقة وتأمين وقف إطلاق النار ومعالجة الأولويات الإنسانية العاجلة واستئناف العملية السياسية في اليمن وضمان المساءلة عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان".

وبحسب البيان، فقد رحّب وزير الخارجية الأمريكي بالتعاون مع المبعوث الأممي من أجل تحقيق الهدف المشترك المتمثل في التوصّل إلى حلّ شامل ودائم لإنهاء الصراع في اليمن وتقديم الإغاثة لليمنيين، مجددا التأكيد أن حلّ الصراع في اليمن لا يزال يمثل أولوية قصوى في السياسة الخارجية للولايات المتحدة.