تحذير من انتكاسة جديدة بمأرب.. واتهامات لـ"العرادة" و"الدفاع" بخذلان "مراد"

السياسية - الجمعة 22 أكتوبر 2021 الساعة 07:17 م
عدن، نيوزيمن:

كثفت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، هجماتها العنيفة على مناطق الجوبة وجبل مراد جنوبي محافظة مأرب (شرقي البلاد)، مستفيدة من سيطرتها على مناطق غربي محافظة شبوة المحاذية دون قتال.

وقالت مصادر عسكرية وقبلية، إن مليشيا الحوثي، تشن أعنف هجوم على مواقع رجال القبائل، والقوات الحكومية، في "الجوبة"، منذ فجر الجمعة، وسط تحذيرات من سقوط جبل مراد.

وقال عسكري لـ"نيوزيمن"، إن المليشيا الحوثية استطاعت تحقيق مكاسب ميدانية جديدة في الجبهة، بعد سيطرتها على مفرق حريب البيضاء، بينما تلتزم وزارة الدفاع، في حكومة الشرعية، دور المتفرج.

في حين اتهم مصدر قبلي، قيادة الجيش الموالية للإخوان والسلطة المحلية في مأرب، بالاستمرار في خذلان قبائل مراد، رغم أنها تواجه أعنف هجوم للحوثيين، تشارك فيه موجات بشرية كبيرة.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، وصف مصدران المواجهات الدائرة في "الجوبة" بالأعنف، كما حذرا من سقوط المديرية بيد مليشيا الحوثي، ما لم يتم تدارك الوضع من قبل وزارة الدفاع وحزب الإصلاح المسيطرين على الوضع العسكري بجبهات مأرب.

واستطاعت مليشيا الحوثي التقدم والوصول إلى مفرق حريب البيضاء وسط مدينة الجوبة وتقترب من جبل مراد الاستراتيجي، بعد هجمات واسعة قتل فيها أكثر من 100 مسلح من عناصرها.