بدعم إماراتي.. افتتاح تخصصات فنية ومهنية لأول مرة في الأرخبيل

متفرقات - الثلاثاء 02 نوفمبر 2021 الساعة 08:00 م
سقطرى، نيوزيمن:

دشنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، الأحد، بمحافظة سقطرى الأعمال التأهيلية والإنشائية والتجهيزية بمعهد سقطرى الفني والمهني. 

وقال المستشار الدكتور أحمد عبد المنعم، إن المركز يتضمن تخصصات فنية ومهنية لأول مرة تفتتح بالجزيرة والتي ستسهم في توفير متطلبات السوق المحلي بكوادر مؤهلة في الجوانب الفنية والمهنية، وفي القضاء على البطالة وتشجع الطلاب على التعليم للحصول على فرص عمل مناسبة. 

ولفت وكيل أول المحافظة رائد الجريبي، أن معهد سقطرى الفني والمهني يعتبر البوابة الكبيرة من أجل إيجاد كادر تعليمي مؤهل من أبناء المحافظة قادر على الإسهام في نهضة سقطرى وتميزها وتغيير واقع المحافظة إلى ما هو أفضل.

وثمن الجريبي هذه الخطوة المميزة من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية والتي تعد من أهم الخطوات التعليمية التي ترفد سوق العمل بكوادر متخصصة ومؤهلة علمياً وعملياً.  

من جانبه قال مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني عبد الله المعولي: "سعداء اليوم بتدشين العمل التجهيزي والتأهيلي بمعهد سقطرى الفني والمهني الذي يعتبر الأول من نوعه في الجزيرة"، وأشار المعولي، أن المعهد سيقدم خلال الفترة القليلة القادمة، كوادر مؤهلة بعدة تخصصات فنية ومهنية لتلبية احتياج سوق العمل.

وشهدت عملية التدشين حضوراً رسمياً واجتماعياً كبيراً، تقدمهم وكيل أول المحافظة رائد الجريبي، ووكيل المحافظة العميد ركن صالح علي، ومدير التعليم الفني والتدريب المهني عبد الله المعولي، ورئيس لجنة التنمية السلطان علي بن عيسى بن عفرار، وعدد من مديري العموم ومشايخ ومعرفي المناطق والقبائل.