خيانة شبوة تهدد حضرموت.. السلطة المحلية تحشد 5 آلاف متطوع لمواجهة التداعيات

الجنوب - Wednesday 03 November 2021 الساعة 06:39 pm
سيئون، نيوزيمن:

أعلنت السلطة المحلية، في حضرموت، الأربعاء، عن حشد نحو (5 آلاف متطوع) من كل المديريات، تمهيداً لتجهيزهم للدفاع عن المحافظة من أية تهديدات محتملة، بجانب الأجهزة الأمنية والعسكرية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الأمنية العليا برئاسة محافظ حضرموت اللواء فرج البحسني، في غضون أسابيع من تسليم الإخوان ثلاث مديريات في محافظة شبوة المحاذية لمليشيا الحوثي دون قتال.

وأكد المحافظ البحسني، أن الموقف العام الذي تمر به المحافظة يتطلب إشراك كافة فئات المجتمع في الملف الأمني نتيجة للموقف السياسي والعسكري الذي طرأ مؤخرًا وتقدّم ميليشيا الحوثي في جبهات مأرب وشبوة، لافتًا إلى ضرورة توحيد كافة الجهود وتوجيهها لمواجهة هذا العدو الغاشم.

وحث محافظ حضرموت القادة العسكريين والأمنيين على رفع الجاهزية القتالية والاستعداد للتصدي لأي تهديدات تحاول زعزعة الأمن والاستقرار، وأن يكونوا على قدرٍ عالٍ لحماية وتأمين المناطق التي تقع في نطاق حمايتهم.


وأكد البحسني الذي يشغل أيضاً منصب قائد المنطقة العسكرية الثانية بساحل حضرموت (النخبة الحضرمية)، بأن المليشيا الحوثية ستنكسر حال حاولت القيام بأي خطوة باتجاه حضرموت، راجياً من المقاتلين الذين يقفون في جبهات القتال أن يتقدموا في جبهات مأرب وشبوة وكسر هجوم الحوثي بقدر كبير من الوطنية.