اليرموك يضمن البقاء في الدرجة الأولى وشعب إب يتذيل المجموعة الثانية من الدوري اليمني

رياضة - الأربعاء 03 نوفمبر 2021 الساعة 09:59 م
عدن، نيوزيمن:

صادر اليرموك فوز شعب إب بهدفين مقابل هدف ومحاولته للهروب من تذيل الترتيب عندما انتزع التعادل في آخر دقيقة من الوقت الإضافي للشوط الثاني في المباراة التي جمعتهما على استاد سيئون الاولمبي وانتهت بالتعادل 2/2 في الجولة الأخيرة من مباريات دور الإياب. 

في بداية المباراة وبدون أي مقدمات أو جس نبض ومن هجمة خاطفة سجل مهاجم اليرموك هاني أبو هادي هدفاً مبكراً في ظل غفلة من مدافعي شعب إب في الدقيقة الثانية من بداية المباراة. 

ليحاول شعب إب بعدها إدراك التعادل من خلال فرض سيطرته المطلقة على أغلب فترات الشوط الأول وكان بالإمكان الخروج بالتعادل على أقل تقدير عندما تحصل شعب إب على ركلة جزاء نفذها مراد مرشد إلا أن حارس اليرموك مروان بسباس استطاع الإمساك بالكرة. 

ولم يستغل الشعب الفرص التي اتيحت له وسط استبسال الحارس اليرموكي ودفاعاته في التصدي لكل الهجمات الشعباوية، وكاد اليرموك أن يعزز  تقدمه قبل نهاية المباراة غير أن مهاجميه أهدروا فرصتين ثمينتين لينتهي الشوط الأول بتقدم اليرموك بهدف وحيد. 

وفي الشوط الثاني واصل شعب إب ضغطه على مرمى اليرموك بغية إدراك التعادل ليتحقق له ذلك حينما سجل سليمان المحروقي في الدقيقة 57 هدف التعادل لشعب إب. 

وضاعف خروج لاعب اليرموك المميز أحمد الحيفي للإصابة من صعوبة المهام اليرموكية واستغل ذلك شعب إب حينما اصطاد رأسية المدافع محمد فؤاد كرة من فوق مدافعي اليرموك ليسجل الهدف الثاني لشعب إب في الدقيقة 70. 

اليرموك رمى بكل الأوراق حيث هاجم وتحصل على ركلة جزاء في آخر دقيقة وسط احتجاج من لاعبي شعب إب، ولكن مهاجم اليرموك عبدالرحمن العسيلي استطاع تسجيل هدف التعادل لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2  ليضمن اليرموك بـ9 نقاط بقاءه في دوري الدرجة الأولى، بينما بقي شعب إب بـ8 نقاط متذيلاً ترتيب المجموعة الثانية.