مباراة هامة تجمع الهلال وأهلي صنعاء في ختام مواجهات المجموعة الثانية من الدوري اليمني

رياضة - الخميس 04 نوفمبر 2021 الساعة 10:17 ص
عدن، نيوزيمن:

تترقب الجماهير اليمنية باهتمام بالغ، مباراة أهلي صنعاء متصدر المجموعة الثانية بالدوري اليمني وهلال الحديدة صاحب المركز الأخير، المقررة عصر اليوم الخميس، على ملعب سيئون الأولمبي. 

وتكتسب المباراة أهميتها، كونها حاسمة في تحديد الفريق المرافق للأهلي إلى نصف نهائي الدوري اليمني، وكذلك تحديد هوية الفريق الذي سيتذيل ترتيب المجموعة وسيكون عليه خوض مباراة فاصلة مع شباب الجيل، صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى. 

فوز الهلال بأكثر من هدف، يجعله في المركز الثاني للمجموعة برصيد 11 نقطة بأفضلية الأهداف، دون حاجة للعودة إلى نتيجة المواجهات المباشرة للفريقين. 

وكان الصقر قد فاز على الهلال في الذهاب بنتيجة (2-1)، ليعود الهلال للفوز في الإياب بالنتيجة نفسها، وفي حال فوز الهلال اليوم بهدف وحيد، فإنه يدفع لجنة المسابقات، للبحث في سجل البطاقات الملونة لحسم مصير التأهل. 

بينما تعادل الهلال ينجيه من الوقوع في مؤخرة المجموعة، ويضمن له البقاء في الدوري، ويلقي بشعب إب إلى المركز الأخير من جديد ويفرض عليه اللعب مع شباب الجيل، لتحديد الفريق الرابع المرافق لأندية عدن "التلال، الوحدة، الشعلة" إلى دوري الدرجة الثانية. 

أما تعادل الهلال أو خسارته فأنه يفتح الباب للصقر من أجل الاحتفاظ بالمركز الثاني في المجموعة والتأهل إلى نصف نهائي البطولة. 

وكان الصقر قد أكمل مشواره في البطولة برصيد 11 نقطة من 8 مباريات، في حين ضمن اليرموك أمس الأربعاء، البقاء في الدوري بتعادله مع شعب إب الذي رفع رصيده إلى 9 نقاط، لكنه خرج من سباق المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية. 

وتبدو الأفضلية في مباراة اليوم للأهلي، الذي يخوض اللقاء بعد مدة أطول في الراحة تدرب فيها الفريق بشكل جيد، لكن حساسية المباراة بالنسبة للهلال ستجعله يخوض مباراة نهائية، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز أهلي صنعاء بثنائية نظيفة.