الهلال يفوز على الأهلي ويهدي الصقر بطاقة التأهل للمربع الذهبي من الدوري اليمني

رياضة - الخميس 04 نوفمبر 2021 الساعة 07:31 م
عدن، نيوزيمن:

حقق هلال الحديدة فوزاً مهماً على أهلي صنعاء بهدف مقابل لا شيء في ختام مباريات إياب الدوري اليمني لكرة القدم. 

ولم يمكنه الفوز من التأهل إلى المربع الذهبي بالرغم من تساويه مع الصقر تعز في النقاط (11 نقطة) بسبب فارق صافي الأهداف لصالح الصقر الذي تأهل إلى جانب أهلي صنعاء. 

ونجح الهلال في تجاوز مخاطر الهبوط الذي كان سيقع فيه في حال لم يفز وخرج خاسراً كون فارق صافي الأهداف سيكون في صالح شعب إب بعد تساويهم بالنقاط. 

وفي الشوط الأول فرض الأهلي سيطرته المطلقة، حيث استحوذ على الأداء من خلال تحركات لاعبيه ووصولهم إلى منطقة جزاء الهلال في أكثر من مرة إلا أن مهاجميه عجزوا عن التسجيل لغياب التركيز ورعونة التسديد، وعلى عكس مجريات اللقاء تمكن الهلال من تسجيل هدف جميل من كرة ثابتة بعد أن اخترقت تسديدة محمد بقشان حائط الأهلي لتستقر الكرة في شباك الأهلي في الدقيقة 24. 

وواصل الأهلي استحواذه ووصوله إلى منطقة جزاء الهلال إلا أنه عجز عن إدرك التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد. 

في الشوط الثاني واصل الأهلي أفضليته في الاستحواذ محاولاً تعديل النتيجة إلا أن مهاجميه لم يستطعيوا هز الشباك بعد أن اصطدموا بدفاع مستميت. 

من جانبه شن الهلال هجمات قليلة شكلت خطورة على مرمى الأهلي، حيث كان قريباً من إضافة الهدف الثاني إلا أن سوء التركيز حرمهم من هدف كان كفيلاً بإعطائهم بطاقة التأهل الثانية لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدف دون مقابل. 

ليضمن بهذه النتيجة الصقر بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بفارق صافي الأهداف، بينما الهلال ضمن عدم تذيله للمجموعة الثانية.