فحمان أبين يحدث المفاجأة ويقصي أهلي صنعاء ويتأهل لنهائي الدوري اليمني

رياضة - السبت 13 نوفمبر 2021 الساعة 08:13 م
عدن، نيوزيمن:

حقق فحمان أبين فوزاً تاريخياً في نصف نهائي الدوري اليمني لكرة القدم على أهلي صنعاء بركلات الترجيح 5/4 بعد تعادلهما بهدف لمثله على استاد سيئون الأولمبي. 

وتأهل فحمان أبين إلى نهائي الذهب ليلاقي وحدة صنعاء، الأربعاء القادم، لتحديد هوية بطل الدوري، بينما يلعب أهلي صنعاء أمام صقر تعز، الثلاثاء القادم، لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية. 

وكانت الأفضلية في الشوط الأول منذُ بدايته للأهلي الذي كان بإمكانه التسجيل مبكراً لولا قائم مرمى فحمان الذي منع إحدى الكرات من معانقة الشباك. 

وظل الأهلي مهاجماً إلا أن دفاعات فحمان لم تترك المساحات لمهاجمي الأهلي للتسديد، وعلى غفلة من دفاعات الأهلي سدد مهاجم فحمان عمر المسبحي الكرة وأودعها  في مرمى الأهلي في الدقيقة 37 مسجلاً الهدف الأول، ولم تشهد بقية الدقائق أي جديد لينتهي الشوط الأول  بتقدم فحمان بهدف وحيد. 

وفي الشوط الثاني وبالرغم من تأخره بهدف إلا أن الأهلي حاول التعديل وفي الدقيقة 50 أرسل وزير الجوني كرة عرضية إلى عمار القباطي الذي أودعها مرمى فحمان مسجلاً هدف التعادل. 

وواصل الأهلي أفضليته وهجماته وسط تراجع فحمان واعتماده على الدفاع والهجمات المرتدة التي باغت في واحدة منها نجم فحمان عمر المسبحي حارس الأهلي بتسديدة خطيرة قي الدقيقة 73. 

ولم تسجل بقية الدقائق أي جديد، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيج التي ابتسم فيها الحظ لفحمان أبين بفوزه 5/4 وتأهله إلى نهائي البطولة.