منظمة: مليشيا الحوثي تمارس أعمالاً انتقامية في مناطق أخلتها القوات المشتركة

المخا تهامة - Saturday 13 November 2021 الساعة 08:08 pm
عدن، نيوزيمن:

أفادت منظمة محلية، السبت، بأن مليشيا الحوثي تمارس أعمالاً انتقامية بحق المدنيين في المناطق التي أخلتها القوات المشتركة بمحيط مدينة الحديدة، شملت عمليات قتل واختطاف وتهجير قسري ونهب ممتلكات عامة وخاصة خلال ال 48 ساعة الماضية.

وطالبت منظمة "ميون" لحقوق الإنسان، مليشيا الحوثي، بالتوقف الفوري عن هذه الأعمال العدائية بحق المدنيين، وإبداء حسن النوايا لتنفيذ التزاماتهم باتفاق ستوكهولم بإطلاق المختطفين فوراً وعدم التعرض للمدنيين الذين باتوا في مناطق سيطرتها ونزع الألغام من مناطقهم السكنية.

ودعت المنظمة، بعثة الأمم المتحدة في الحديدة إلى تحمل مسؤولياتها في العمل على تنفيذ الالتزامات الحوثية بموجب الاتفاق الذي ترعاه المنظمة الأممية وحماية المدنيين الذين باتوا تحت رحمة المليشيا الحوثية.

وطالب البيان (اوتشا) وبقية المنظمات الدولية والجهات الرسمية بالاستجابة الطارئة لأكثر من 500 أسرة نازحة ومهجرة من تلك المناطق، حيث تؤكد تقارير رسمية أنها بحاجة ماسة للإيواء في مخيمات طارئة بمديرية الخوخة وإغاثتها بالمواد المنقذة للحياة.

في حين رحبت المنظمة بالخطوة الشجاعة التي قامت بها القوات المشتركة في محيط مدينة الحديدة والتي أدت بشكل فوري إلى فتح طريق كيلو 16 الاستراتيجي أمام مرور مركبات المواطنين طبقاً لاتفاق ستوكهولم.