المحكمة الإدارية تلغي قرار وزير الأوقاف بحق الوكيل طارق القرشي وتعتبره غير قانوني

السياسية - الأحد 14 نوفمبر 2021 الساعة 06:38 م
عدن، نيوزيمن:

أصدرت المحكمة الإدارية في العاصمة عدن حكماً قضائياً بإلغاء قرار وزير الأوقاف والإرشاد محمد عيضة شبيبة بتوقيف وكيل الوزارة المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي عن العمل. 

وقضت المحكمة الإدارية بإلغاء القرار لمخالفته النظام والقانون في الشكل والغاية والسبب وإلغاء كافة الآثار المترتبة لقرار الوزير غير القانوني. 

وعبر وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد طارق القرشي عن شكره  للسلطة القضائية ممثلة بالمحكمة الإدارية في عدن على قرارها المنصف والعادل والذي جاء ليؤكد على أهمية دور المؤسسة القضائية في حراسة وحماية هيبة الدستور والقانون والعدالة لكل مواطني البلد. 

ودعا الوكيل القرشي الوزير محمد شبيبة -والذي استجاب لإجراءات التقاضي إيماناً منه بأن القضاء الإداري هو أفضل وأنجع وسيلة لحل أي خلاف في مؤسسات الدولة بحسب النصوص الدستورية والقانونية- إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا واستشعار المرحلة الحساسة التي تمر بها كافة مؤسسات الشرعية والتي لا تحتمل المزيد من إضاعة الفرص وتعميق حالات الانهيار والانفلات التي تعاني منها العديد من مؤسسات الدولة، للأسف.  

ولفت الوكيل القرشي إلى أهمية امتثال توجيهات القيادة السياسية في حشد جميع الجهود والطاقات لاستكمال بناء مؤسسات الدولة واستعادة ما تبقى منها بأيدي الانقلابيين. 


وأضاف الوكيل طارق القرشي قائلاً: "قطاع الحج والعمرة يكاد يكون هو المؤسسة الوحيدة التي استمرت تعمل طيلة الفترة الماضية بشكل متكامل وتقدم خدماتها للجمهور وتحقق نجاحات كبرى تنافس كبريات دول العالم بشهادة الأشقاء في وزارة الحج والعمرة بالمملكة، وهذا ما يجعلنا نؤكد دعوتنا للأخ الوزير لإيلاء حمايتها والحفاظ على منجزاتها جل اهتمامه والسعي لتثبيت المتعاقدين من الموظفين الذين نحتوا نجاحات القطاع بتضحياتهم وتفانيهم وعملهم الدؤوب بكل جدارة واقتدار وشفافية وعملوا على نقل كافة الأعمال إلى المسار الإليكتروني والذي بموجبه حازت اليمن على المرتبة الأولى من بين جميع دول العالم الإسلامي والبعثات البالغ عددها أكثر من 165 بعثة ودولة في استكمال الأعمال وانضباطها مكتملة داخل المسار الإليكتروني".