افتتاح معهد اكسفورد للتعليم الأكاديمي في المخا

المخا تهامة - الأربعاء 17 نوفمبر 2021 الساعة 11:05 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

افتتح يوم الثلاثاء، في مدينة المخا، معهد اكسفورد الحديث للتدريب والتأهيل، كمعهد أكاديمي لتعليم اللغات والبرامج المحاسبية والمهارات المهنية والتقنية، بإلاعلان عن تخفيضات تصل إلى 50 بالمائة من الرسوم الدراسية.

وقالت مديرة المعهد، ياقوت محمد محسن، لنيوزيمن، إن المعهد يلبي حاجة المخا، التي تفتقر إلى وجود مثل هذه المعاهد لطلاب الثانوية العامة خصوصا الطالبات غير القادرات على الذهاب إلى مدن أخرى.

وأضافت إن المعهد يهدف إلى إعداد وتأهيل جيل من الطلاب المبدعين القادرين على خلق التغيير الإيجابي في مستقبلهم والنهوض بوطنهم.

وتسعى إدارة المعهد إلى استقطاب خريجي الثانوية العامة في المديرية المحرومة من وجود مؤسسات تعليمية أكاديمية عبر تخصصات في اللغة الإنجليزية والمحاسبة واحتراف الأنظمة المحاسبية، يمن سوفت والرخصة الدولية، واللغة الفرنسية، والكمبيوتر.

كما تسعى لاحقا إلى افتتاح أقسام جديدة تلبي رغبة الطلاب في الالتحاق بها، وهي تخصصات تتواءم مع احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة.

وأكدت مديرة المعهد، أن المعهد قدم تخفيضات غير مسبوقة، في أسعار الدورات التدريبية، بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، كما يقدم حوافز تشجيعية للطلاب المتفوقين دراسيا بالتخصصات التي أعلن عنها، إذ يعتزم منح الطلاب الأوائل في أقسام المعهد منح مجانية السنة القادمة.

وأوضحت أن العشرة الأوائل من خريجي الثانوية العامة للعام 2021 و2022، سيحصلون على مقاعد مجانية، فضلا عن خمسة مقاعد مجانية لموظفي التوجيه المعنوي، في المقاومة الوطنية.

وتملك إدارة المعهد، أهدافاً وخططاً طموحة تلبي رغبات الطلبة، من خلال إطلاق دورات لتخصصات مهنية غير متوفرة في المخا، وهي بادرة قد تسهم في تنوع فرص التحاق الطلاب بها بما يلبي ميولهم الدراسية.