اليمن يتسلم دفعة جديدة من لقاحات كورونا

متفرقات - السبت 27 نوفمبر 2021 الساعة 06:32 م
عدن، نيوزيمن:

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان في عدن، دفعة جديدة من لقاح أسترازينيكا ضد فيروس كورونا، يوم الجمعة، في الوقت الذي بدأت الموجة الثالثة من جائحة كورونا بالانحسار.

وكانت الوزارة أعلنت، الأسبوع الماضي، عن تسجيل "صفر" إصابات بفيروس كورونا، في تأكيد على تراجع حدة الموجة الثالثة من الوباء المستجد.

وقال وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، إن الوزارة تلقت 100 ألف و800 جرعة لقاح من أسترازينيكا مقدمة من حلف اللقاح العالمي "كوفاكس"، بحسب وكالة "سبأ" الحكومية.

وأضاف الوزير بحيبح، "إن الكمية أدخلت للمخازن الخاصة بها في العاصمة عدن والمجهزة بسلسلة تبريد مثالية وثابتة وتحت إشراف كادر فني متخصص".

وأشار إلى أن الكمية ستوزع للمحافظات وفقاً للخطة المعتمدة من وزارة الصحة سلفا بحيث يستفيد جميع أبناء الشعب اليمني.

ولفت وزير الصحة إلى أن التحصين ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) يسير في المرافق الصحية بشكل اعتيادي وبإمكان المواطنين الحصول عليه بكل يسر وسهولة، مجدداً تأكيده مأمونية اللقاح ومجانيته للجميع.

وحصل نحو نصف مليون شخص فقط على اللقاحات في اليمن الغارق في حرب الانقلاب الحوثي منذ 7 أعوام.

والجمعة، سجلت وزارة الصحة العامة والسكان حالتي إصابة مؤكدة في عموم اليمن وتم رصدها في محافظتي تعز والضالع، بواقع حالة في كل محافظة، بينما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة لهذا اليوم.

كما أعلنت الإدارة عن تسجيل 22 حالة شفاء، في عموم المحافظات، بواقع 14 حالة بمأرب، وأربع حالات في المهرة، وحالتين بعدن، ومثلهما في حضرموت.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها في عموم اليمن 9979، منها 1943 وفاة و6826 حالة تعاف.