حملة السلطة لضبط الأسعار في المخا.. تحسن في السعر ومطالبة بمتابعتها

المخا تهامة - السبت 11 ديسمبر 2021 الساعة 09:30 ص
المخا، نيوزيمن، خاص:

أسفرت حملة السلطة المحلية لضبط الأسعار والتي تكللت بحبس التجار المخالفين، في تحسن سعر المنتجات الغذائية تماشيا مع التعافي الطفيف للعملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية. 

وكانت السلطة المحلية بقيادة مدير عام المديرية باسم الزريقي أطلقت، الأربعاء، حملة لضبط التجار المحتكرين والصرافين ومخابز الأفران.

وقال الزريقي لنيوزيمن، إن إدارته وضعت حلولاً وشكلت لجنة من مكتب الصناعة والتجارة والأمن لضبط المخالفين.

وأضاف إن العملية انتهت بتوقيع محضر مع التجار على أن يتم البيع حسب السعر الجديد في قيمة الريال، بالتوازي مع تدني أسعار الصرف.

وأوضح أن التجار يقومون برفع الأسعار مباشرة، وعندما يهبط يتحججون أن الشركة لم تحدث أسعارها الجديدة للمنتجات وهذا مخالف للقوانين.

وفيما يتعلق بالصرافين قال الزريقي، إن الصرافين التزموا برفع هامش الربح المعقول لحماية الناس من الاستغلال. 

وأكد أن حملة الضبط سبقها إشعارات وتحذيرات، كما عقدت السلطة المحلية لقاءات عدة مع التجار كان آخرها لقاءه بأصحاب محال الأفران.

وأشار إلى أن المحضر الموقع مع ملاك المخابز حدد وزن الروتي ب"50 جراما للقرص الواحد بسعر خمسين ريالا"، مع الالتزام بالآلية السعرية التي حددتها دراسة فرع مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية والمحدد ب50 ريالا للقرص الواحد.

وكانت حملة ضبط الأسعار لاقت ارتياحا بين أوساط الأهالي والناشطين الذين أعربوا عن تمنياتهم لأن تشمل الحملة مختلف القطاعات التجارية بالمديرية.


وطالبوا السلطة المحلية بالاستمرار في تنفيذ مثل تلك الحملات التي تخلق أجواء رقابية تردع المخالفين والمغالين في الأسعار.