محللون: تجاهل الشرعية مطالب حضرموت سيحول "الهبَّة" إلى ثورة عارمة

تقارير - Thursday 23 December 2021 الساعة 06:06 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

رأى المحلل السياسي صالح فاضل، أن تجاهل الشرعية لمطالب أبناء حضرموت المشروعة سيحول الهبّة الحضرمية إلى ثورة عارمة بسقف أعلى ومطالب أكبر.

وقال فاضل على حسابه في الفيسبوك، إن المتابع للهبة الحضرمية وتحركاتها، يدرك تماماً إصرارها على المضي قدماً بالتصعيد، وأن الرهان على عامل الزمن لن يزيدها إلا توسعاً وتنظيماً وصلابة.

وأضاف، إن حضرموت منذ عقود مضت لم تشهد في تاريخها مثل هذا التكاتف والالتحام الجماهيري بين كل مناطقها وقبائلها، حضراً وبادية. 

وأكد أن حضرموت تكتب اليوم قدرها بنفسها، وتبعث رسالتها لكل الواهمين الذين ما زالوا يعتقدون أنهم قادرون على إخضاعها والسطو على إرادتها.

وأوضح أن تخلي حضرموت عن سلميتها، واللجوء إلى خيار التصعيد المفتوح، ورفع شعار (يا عز .. يا عزاء) مؤشر وأضح على مدى رفضها القهر الذي يحاول البعض فرضه عليها.

وقال إن الهبة الحضرمية كل يوم تكشف لنا الكثير من الحقائق الصادمة وتعري الفساد وقادته سواء في حضرموت أو خارجها.

وفي السياق، قال القيادي في انتقالي المهرة خالد طه سعيد، إن ‏الهبة الحضرمية حققت نتائج كبرى لم يتوقعها أحد ولم تخطر على بال أحد. 

وأشار، في تغريدة له على تويتر، أن الحضارم خططوا وفكروا وعرفوا مكمن الخلل ووضعوا العـــلاج المناسب، فكانت النتائج كبيرة وعظيمة، مؤكدا أن هبة حضرموت قلبت الطاولة على الجميع.

وطالب طه بالوقوف على ما كشفته الهبة الحضرمية من سرقات وعمليات نهب وتهريب للثروة، وتحويل هذه الجرائم إلى النيابة العامة والقضاء، وفتح ملفات للتحقيق في ذلك والقبض على تلك العصابات ومقاضاتهم وإحالتهم إلى المحاكم الدولية.

إلى ذلك قال رئيس انتقالي المهرة، إن الهبة الحضرمية الثانية حققت مكاسب على الأرض ومنعت نهب ثروات الجنوب من قبل عتاولة وهوامير الفساد.


وأكد، في منشور له على الفيسبوك، أن الهبة الحضرمية حققت نتائج ملموسة على الأرض ووضعت قوى الشرعية في مأزق لا تحسد عليه، داعياً أبناء المهرة إلى الخروج في هبة مهرية لانتزاع حقوقهم من المتنفذين والفاسدين داخل الشرعية الإخوانية.